إجراء عاجل من وزيرة الصحة لخدمة مصابي حادثي البحر الأحمر وسوهاج

وزيرة الصحة تتابع تأمين احتفالات 30 يونيو داخل غرفة الأزمات
وزيرة الصحة تتابع تأمين احتفالات 30 يونيو داخل غرفة الأزمات

أجرت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، مساء السبت 30 يونيو، اتصالاً هاتفياً مع عميد كلية طب قصر العيني د.فتحي خضير. 


وأشارت د.هالة زايد، إلى أن الاتصال دار حول التنسيق مع فريق طبي على أعلى مستوى مكون من أساتذة جراحة المخ والأعصاب، والعظام، لتقديم أفضل خدمة لمصابي الحادثين المروريين الذين وقعا بعد ظهر أمس السبت، في محافظتي البحر الأحمر وسوهاج، وأسفرا عن وفاة وإصابة عدد من المواطنين. 

ونوهت وزيرة الصحة إلى أن د.فتحي خضير استجاب على الفور، وقام بالتنسيق مع أستاذ جراحة التجميل ومدير مستشفيات جامعة القاهرة د.أحمد صبحي، حيث تم إرسال الفريق الطبي إلى مستشفيات الغردقة العام، ورأس غارب المركزي، وذلك لمناظرة حالات حادث البحر الأحمر، الذي أسفر عن وفاة 3 مواطنين وإصابة 23 آخرين.


ووجهت وزيرة الصحة والسكان بتشكيل فريق طبي من مستشفى الجونة لمناظرة الحالات، انقل الحالات إليها وعلاجهم على نفقة وزارة الصحة، تفعيلا للتعاون بين القطاع العام والقطاع الخاص.


ومن جانبه أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، تواصلت مع عميد كلية طب سوهاج د.مصطفى عبدالخالق، حيث توجه على رأس فريق طبي مكون من أساتذة الجراحة العامة وجراحة المخ والأعصاب، وجراحة الأوعية الدموية، والعظام، والتجميل، بالإضافة إلى وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا، ومديري المستشفيات الحالي والسابق ومدير استقبال الطوارئ بالمستشفى الجامعي، وذلك لمناظرة حالات حادث سوهاج الذي نتج عن تصادم "ميكروباص" بسيارة ملاكي بطريق "سوهاج - دار السلام" بمركز أخميم، أدى إلى وفاة 4 مواطنين وإصابة 11 آخرين. 

وأضاف "مجاهد" أن الفريق الطبي يقدم العلاج لـ9 حالات بمستشفى الهلال للتأمين الصحي بسوهاج، بينما باقي الحالات أحداهما مصابة بكسر في فقرات العمود الفقري، والأخرى بنزيف داخلي بالبطن، والذي استدعى نقلهم فورا إلى المستشفى الجامعي بسوهاج، وخضوعهم للعلاج والملاحظة.

أثنت وزيرة الصحة والسكان على أداء قيادات وزارة الصحة، والفريق الطبي والعاملين بمستشفيات الوزارة من أطباء وفنيين وتمريض، وتوجهت لهم بخالص الشكر والعرفان، مشيرة إلى أن المثابرة ومواصلة الليل بالنهار لتقديم خدمة طبية لائقة للمريض المصري ليست جديدة عليهم.