البحر الأحمر تحتفل بالذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو

البحر الأحمر تحتفل بالذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو
البحر الأحمر تحتفل بالذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو

نظمت محافظة البحر الأحمر، مساء السبت، احتفالية كبرى بممشي النصر بمدينة الغردقة، بمناسبة الذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو، بحضور أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، والمئات من أهالي المحافظة، والقادمين إليها من باقي المحافظات الأخرى.

 

وقدم المحافظ، التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، والشعب المصري، وأهالي وقيادات محافظة البحر الأحمر بالذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو، مشيرًا إلى أهمية الاحتفال بهذه الثورة، حيث إنها ثورة شعبية خرج فيها المواطنون بشكل حضاري وبكل حرية وديمقراطية وسلمية، مؤكدين للعالم أجمع قوة وإرادة الشعب المصري.

 

وأضاف عبد الله، أن الثورة كانت نقطة الانطلاق لتحقيق الأهداف والاستحقاقات، وكانت بداية لصفحة جديدة من الإنجازات والمشروعات القومية في كافة المجالات، والتي من بينها مشروع قناة السويس الجديدة، واستصلاح مليون ونصف المليون فدان كمرحلة أولى، وإقامة عدد كبير من صوامع تخزين الغلال، والمشروع القومي للإسكان الاجتماعي، وإقامة مجتمعات عمرانية جديدة، ومشروع الشبكة القومية للطرق، وافتتاح العديد من محطات مياه الشرب والصرف الصحي، وتطوير المستشفيات، وتطبيق برنامج تكافل وكرامة لتقديم يد العون والمساعدة إلى الفئات الفقيرة، وغيرها من المشروعات القومية الأخرى.

 

كما أشاد المحافظ، بدور القوات المسلحة الباسلة والشرطة المصرية في هذه الثورة، من خلال استجابتها لنداء الشعب المصري العظيم، وتحقيق مطالبه، وحماية الدولة المصرية ومقدراتها من الإرهاب.

 

حضر الاحتفال، اللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة، واللواء عصام الليثي السكرتير العام المساعد، واللواء علي شوكت رئيس مدينة الغردقة، إلى جانب عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.