حكايات| المحجبات والرياضة.. تحرشات ومحاصرة و«ترنج» تفصيل

حكايات| المحجبات والرياضة.. تحرشات ومحاصرة و«ترنج» تفصيل
حكايات| المحجبات والرياضة.. تحرشات ومحاصرة و«ترنج» تفصيل

«الجسم المنحوت» حلم تسعى إليه الكثير من الفتيات، وتحقيقه لن يتم عن طريق اتباع الحمية الغذائية فقط، ولكن يحتاج الأمر لممارسة بعض التمارين الرياضية التي تساعد على شد ونحت الجسم وتجنب «الترهلات» الناتجة عن خسارة الوزن، وذلك وفق ما يؤكده الأطباء.
 

«ممارسة الرياضة»، أصبح أمر بسيط وسهل، وذلك مع انتشار النوادي الصحية في جميع المناطق سواء «راقية» أو «أحياء شعبية»، وتحت شعار الرياضة للجميع، تسعى الفتيات «المحجبات» و«المنتقبات»، للبحث عن أماكن مناسبة لممارسة الرياضة.


«جيم حريمي» بعيد عن الأنظار.. للسيدات فقط، هكذا تبدأ رحلة بحث «المحجبات» و«المنتقبات»، عن أماكن مناسبة لممارسة الرياضة، ويتم اختيار مكان قريب من المنزل، له مواعيد خاصة بالسيدات، نوافذه بعيدة عن الأنظار، وجميع العاملين به لابد أن يكونوا سيدات، ويشترط أن تكون العاملات به على خلق والمكان ذو سمعة طيبة.


سردت بعض الفتيات المحجبات لـ«بوابة أخبار اليوم» قصصهن وطرقهن الخاصة لممارسة الرياضة بدءًا من طريقة اختيار «جيم» مناسب حتى الوصول للوزن المرغوب وتحقيق الحلم.

 

تحرشات الشارع


تقول «منة» وهي فتاة ملتزمة بالحجاب تبلغ من العمر 23 عامًا: «في بداية الأمر كان لدي رغبة في خسارة 20 كيلو من وزني،  لذلك كنت أمارس رياضة الجري حول قصر القبة بمنطقة مصر الجديدة، فهي رياضة غير مكلفة، ولكن بعد تعرضي لمرات عديدة من التحرش اللفظي، اتجهت للبحث عن «جيم» بسعر مناسب وكان هدفي الأول هو أن يكون للسيدات فقط، وتعمل به فتيات».

 

«مفيش مقاس»


وبعد قيامي بالاشتراك قامت مدربة الأيروبكس، بتوجيهي لضرورة ارتداء ملابس رياضية قطنية وشددت المدربة على أن المكان له زي محدد ويجب أن يلتزم به الجميع، وقامت المدربة بتقديم نصيحة لي بالذهاب لأحد المحلات والقيام بشراء «الترنج الرياضي» من خلاله.


عند ذهابي للمحل أكد العامل به أنه لم يتوفر حاليا مقاس مناسب لوزني، وأنه سيقوم بتفصيل «ترنج» خاص بي، بأحد المصانع التابعة له، مؤكدا أن الأمر سيستغرق أسبوعا على الأقل، وأكد أن المقاسات الخاصة لها أسعار مختلفة وخاصة إذا كانت للمحجبات، مضيفا أن السعر سيزيد بقيمة 200 جنيه ليصبح سعر «الترنج الرياضي» 450 جنيهًا،  ويتميز «الترنج» الرياضي الخاص بالمحجبات بمواصفات خاصة حيث أنه يجب أن يكون واسع وطويل. 


لم يكن أمامي خيار سوى دفع 500 جنيه قيمة اشتراك الجيم الشهري، وشراء الترنج الرياضي الخاص بالمحجبات، ليصبح إجمالي ما تم دفعه لممارسة شهر من الرياضة 950 جنيهًا، بعد أن كنت أمارس رياضة الجري مجانا حول قصر القبة، وواظبت على ممارسة الرياضة حتى وصلت للوزن المرغوب بخسارة 25 كيلو.

 

«خارج المنزل حرام»


اختلفت حكاية أميرة الفتاة المنتقبة كثيرا، حيث أنها فتاة تبلغ من العمر 26 عامًا تمارس الرياضة في جيم للسيدات فقط، ولكن بدون علم والدها.


وتروي أميرة قصتها قائلة: «والدي ضد ممارسة الرياضة خارج المنزل ورأيه أن ممارسة الرياضة بجميع أنواعها خارج المنزل حرام، ولكنني لم أستطيع أن أقوم بممارسة الرياضة إلا وسط مجموعة من الفتيات، لأني دائما أحتاج التشجيع على القيام بتأدية التمرينات الرياضية، والجيم الخاص بي تقوم الفتيات المشتركة به بعمل جروب خاص على الواتس آب لتقوم كل منا بتشجيع الآخرين عند خسارتها أكثر من كيلو جرام من وزنها، لذلك لجأت لحيلة لممارسة الرياضية وهي الذهاب إلى الجيم بدون علم والدي بعد انتهاء عملي».


وأضافت: «كنت دائما أشعر بالخجل أثناء خروجي من الجيم، لأنني كنت أظن أن الجميع ينظر إلى وهو يعلم أنني كنت أمارس الرياضة، ولذلك قمت بالبحث عن جيم بعيد عن منزلي وعملي، حتى لم يراني أحد أثناء دخولي وخروجي من الجيم».


«نفسي ألبس زي البنات الرفيعة».. هكذا بدأت ندى البالغة من العمر 30 عامًا قصتها موضحة أنها ترغب في خسارة وزنها للحصول على وزن مثالي، تستطيع من خلاله ارتداء جميع الملابس مثل باقي الفتيات، ذلك تقوم بممارسة الرياضة مع اتباع نظام غذائي.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم