شاهد| «الداخلية»: يجب دعم جسور الثقة بين المواطن ورجل الشرطة

شاهد| «الداخلية»: يجب دعم جسور الثقة بين المواطن ورجل الشرطة
شاهد| «الداخلية»: يجب دعم جسور الثقة بين المواطن ورجل الشرطة

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية ملف فيديو يرصد استعدادت قوات الأمن المركزي لثورة 30 يونيو، حيث قام اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، صباح اليوم السبت، بجولة ميدانية تفقد خلالها الحالة الأمنية بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة.

 

 وخلال الجولة؛ تفقد الوزير الخدمات الأمنية والمرورية المعينة بميدان الشهيد هشام بركات، مشددًا على التواجد الأمني بالشوارع والميادين، لتأمين المواطنين والمنشآت الهامة والحيوية، كما تفقد انتشار قوات التدخل السريع، والدوريات الأمنية، وعناصر البحث الجنائي بكافة الطرق والمحاور.


 

كما التقى وزير الداخلية، عددًا من المواطنين الذين أعربوا عن تقديرهم ورضاهم عن الجهود المبذولة من قوات الشرطة لتحقيق الأمن، وخلال لقاء الوزير بالمواطنين أكد له أحد المواطنين أن مصر أصبحت بجهود رجال الشرطة والقوات المسلحة أفضل من غيرها من الدول استقرارًا وأمنًا.

 

وأشار اللواء محمود توفيق، إلى أن ميدان الشهيد هشام بركات منذ خمس سنوات، شهد أحداث عنف وقتل وتخريب من جماعات إرهابية باسم الدين، مشددًا على أن وزارة الداخلية لن تتهاون مع أي من يرفع السلاح في وجه الشعب المصري، لافتًا أن الشرطة والشعب والقوات المسلحة سيظلون يدًا واحدة.

 

كما شملت جولة الوزير؛ المرور على الخدمات الأمنية بعدد من الميادين والمحاور، ووجه توفيق بنشر وتعزيز الخدمات المرورية لتسيير الحركة المرورية وسرعة التعامل مع المواقف الطارئة، مشددًا على اليقظة التامة للقوات، والتصدي لكافة صور الخروج عن القانون، وطالب الوزير بحسن معاملة المواطنين باعتبار ذلك أحد ثوابت الاستراتيجية الأمنية، ولدعم جسور الثقة بين المواطن ورجل الشرطة.

 

وأكد اللواء محمود توفيق، على ضرورة تفعيل دور ضباط حقوق الإنسان بالأقسام لتسهيل كافة الخدمات للمواطنين لاسيما كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، موضحًا أن نجاح رجال الشرطة في أداء واجبهم، مرتبط بمدى تلاحم وتعاون ومساندة المواطنين لهم، كما تفقد الوزير خلال الجولة عددًا من القوات وناقشهم حول أسلوب تنفيذهم للمهام والواجبات المكلفين بها.

 

وأعرب وزير الداخلية في نهاية الجولة، عن تقديره لما لمسه من جهد وانضباط في الأداء، مؤكدًا حرص الوزارة على الوصول بالقوات إلى أعلى مستوى من الكفاءة والاستعداد لمجابهة كافة المواقف، مشيرًا إلى  أن الوزارة لا تدخر جهدًا في توفير كافة الإمكانيات اللازمة لدعم العمل الأمني.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم