«السياحة»: انتهاء موسم العمرة بنجاح.. ونحقق في المخالفات

المعتمرين المصريين
المعتمرين المصريين

أعلنت وزارة السياحة عن وصول آخر أفواج المعتمرين المصريين من المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، بعد أداء مناسك عمرة شهر رمضان.

 

وقال مجدى شلبى، رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة ورئيس قطاع الشركات السياحية بالوزارة: «أن موسم عمرة هذا العام تم بنجاح، حيث كانت لجان بعثة الوزارة الموجودة في الأراضي السعودية تتابع أحوال جميع المعتمرين خلال تواجدهم بالأراضي المقدسة، وتذليل أي عقبات قد تواجههم».

 

وأضاف «شلبي»، في تصريحات صحفية، «أن لجان بعثة الوزارة تابعت عن كثب أداء شركات السياحة في تنفيذ برامجهم، وقامت بالتأكد من عودة جميع المعتمرين إلى أرض الوطن بسلام».

 

وأكد أن الشركات السياحية التزمت بالضوابط الموضوعة للعمرة هذا العام، فى ضوء توجيهات الدكتورة الوزيرة رانيا المشاط بضرورة تكثيف المرور على الشركات السياحية المنفذة لبرامج العمرة للتأكد من التزامها.

 

وأشار إلى أن الدكتورة رانيا المشاط كانت على تواصل مستمر مع بعثة الوزارة للاطمئنان على سلامة وراحة المعتمرين حتى عودتهم سالمين إلى أرض الوطن، مشددة على ضرورة بذل أقصى الجهود لإنجاح موسم العمرة.

 

وأوضح أنه تم رصد عدد قليل من مخالفات الشركات، وجار التحقيق معها، منها مخالفات فى تعديل مكان السكن عن المتفق عليه في البرنامج دون إبلاغ الوزارة، وقيام بعض الشركات بتحصيل مبالغ أكثر مما تم الاتفاق عليه.

 

ونوه أن الشركات التزمت هذا العام بمواعيد سفر المعتمرين التي تم تحديدها في برامجهم، موضحا أنه لم يتم رصد مخالفات فى المطار سوى لشركتين قامتا بتغيير مواعيد السفر، فتدخلت الوزارة على الفور، انتهى الأمر بتسليم تذاكر السفر للمعتمرين في موعدها.

 

 واختتم رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة ورئيس قطاع الشركات السياحية بالوزارة، حديثه، قائلا: «إن لجان الوزارة ستقوم فور عودتها بمتابعة وحصر المخالفات، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتوقيع الجزاءات المنصوص عليها على المخالفين».

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم