فيديو| «شكري» يبحث مع وزيرة خارجية جنوب إفريقيا التعاون الثنائي

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

قال المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد، إن وزير الخارجية السفير سامح شكري وزير الخارجين التقى مع وزيرة خارجية جنوب أفريقيا "لينديوي نونسيبا سيسيولو"، على هامش مشاركتهما في الاجتماعات التمهيدية للقمة الأفريقية في العاصمة الموريتانية نواكشوط.

وعرضت قناة اكسترا نيوز مقطع فيديو يحتوى على لقطات مصورة، للقاء الذي تناول التعاون الثنائي بين البلدين وعدد من القضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك.

وأضاف أبو زيد أن شكري استهل اللقاء بتهنئة نظيرته الجنوب أفريقية على توليها مهام منصبها مؤخرا، متمنيا لها دوام التوفيق والسداد.
وأعرب السفير سامح شكرى، عن تطلع مصر لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات، بما في ذلك عقد اللجنة المشتركة بين البلدين خلال الفترة القادمة، وكذلك تبادل الزيارات رفيعة المستوى بين الجانبين، مؤكدا حرصه على زيارة بريتوريا وتوثيق التعاون بين الجانبين من أجل مصلحة البلدين والقارة على ضوء المكانة التي يتمتع بها البلدان.
ومن جانبها وجهت وزيرة خارجية جنوب أفريقيا "لينديوي نونسيبا سيسيولو" الشكر لنظيرها المصري السفير سامح شكري على اهتمام بلاده بتعزيز التعاون مع جنوب أفريقيا، مؤكدة العلاقات التاريخية بين البلدين، ومنوهة بتعاونها السابق مع مصر إبان توليها منصب رئيس المخابرات في بلادها.

وأعربت "لينديوي نونسيبا سيسيولو"  عن تطلعها لزيارة الرئيس عبد الفتاح  السيسي إلى جنوب أفريقيا، بالإضافة إلى تطلعها لاستقبال نظيرها المصري في أقرب فرصة ممكنة.