روسيا 2018| جماعية الأوروجواي تسعى لضرب فردية البرتغال

أوروجواي والبرتغال
أوروجواي والبرتغال

يلتقي اليوم منتخبي البرتغال وأوروجواي في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب إستاد فيشت الأولمبي بالمدينة الروسية سوتشي ضمن مباريات دور الـ16 من نهائيات كأس العالم روسيا 2018.

 

يدخل منتخب أوروجواي وهو في أفضل حالاته بعد أن أنهى دور المجموعات متصدرا للمجموعة الأولى بالعلامة الكاملة بعد ثلاثة انتصارات على مصر والسعودية وروسيا.

 

أما منتخب رفاق الدون فلم يكن في أفضل حالته حيث حجز حامل اللقب الأوروبي وصافة المجموعة الثانية بخمسة نقاط من فوز وتعادلين مساويا لأسبانيا المتصدرة في عدد النقاط إلا أن فارق الأهداف أعطى الأولوية لأسبانيا.

 

وقي تاريخ المونديال لم يلتقي المنتخبين إطلاقا وكان مجمل لقاءاتهم مباريتين وديتين كانت للبرتغال الكلمة العليا في أولهم عام 1972 والتي حسمها التعادل بهدف لكل فريق والثانية كانت عام 1996 حين فاز على نظيره الأوروجوياني بثلاثة أهداف نظيفة.

 

ومن المتوقع أن تبدأ أوروجواي اللقاء بتشكيل مكون من فيرناندو موسليرا، لاكسالت، جودين، خوسيه كوتيس، كاسيريس، رودريجيز، بينتانكور، فيسينو، سانشيز، سواريز، كافاني.

 

أما البرتغال فمن المرجح أن تبدأ اللقاء بباتريسيو، جيريرو، بيبي، بيبي، سيدريك، برونو فيرنانديز، كارفاليو، موتينيو، بيرناردو، رونالدو، جيديش .