طوارئ في مواني البحر الأحمر بالتزامن مع ذكرى 30 يونيو

طوارئ في مواني البحر الأحمر بالتزامن مع ذكرى 30 يونيو

هيئة مواني البحر الأحمر
هيئة مواني البحر الأحمر

 

رفعت هيئة مواني البحر الأحمر، برئاسة اللواء هشام أبو سنه، درجة الاستعداد القصوى بموانيها في محافظات السويس والبحر الأحمر وجنوب سيناء بالتزامن مع الذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو.

 

وقال ملاك يوسف المتحدث الإعلامي باسم الهيئة، ان اللواء هشام أو سنه وجه بتكثيف التواجد الأمني للعاملين بالهيئة بالتنسيق مع إدارة شرطة الميناء التابعة لتأمين محور قناة السويس وامن الموانئ، وجهات الاختصاص، مع تشديد إجراءات التفتيش والتدقيق للمركبات المارة عبر البوابات وقرب الأرصفة.

 

كما اجرت قوات الشرطة تمشيط لجميع الارصفة والساحات بالميناء، ومسح محيطها بأجهزة الكشف عن المفرقعات وذلك بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالموانئ.

 

وأوضح يوسف في تصريح صحفي ان عدد من العاملين تواجدوا بجميع منشآت الهيئة على مدار اليوم عن طريق عمل نوبتجيات للتحقق من الشخصيات المترددة على منشآت الهيئة وأحكام السيطرة ومتابعة تحركاتهم داخل المنشآت وتفتيش الحقائب والطرود بصحبة المترددين.

 

وأكد اللواء مهندس هشام ابو سنه رئيس هيئة مواني البحر الاحمر على ضرورة التأكد من سلامة وصلاحية جميع معدات الامن والسلامة والصحة المهنية وتوفير جميع اللوحات الارشادية والتحذيرية في اماكنها المختصة.