الرئيس السيسي: الشعب المصري صانع الأمل وقاهر المحن والشدائد

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى إن الشعب  المصري صانع الأمل وقاهر المحن والشدائد، لاشك أن طريق الإصلاح صعب وقاس ويتسبب في كثير من المعاناة، ولكن لا شك  فى أن المعاناة الناتجة عن عدم الإصلاح أكبر بكثير وأسوء.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، 30 يونيو، أن الشعب المصري أوقف في الثلاثين من يونيو 2013 موجة التطرف والفرقة التي كانت تكتسح المنطقة وأثبت أن المعدن الأصيل لا يبلى ولا يصدأ،مشيرا إلى أن المصريين لا يرضون قبلة للعمل الوطني إلا الولاء للوطن .

جاء ذلك في كلمة وجهها الرئيس السيسي إلى الأمة اليوم (السبت) في الذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو 
وفيما يلي نص كلمة الرئيس السيسي : 


الشعب المصري أيها الشعب الأبي الكريم 
تحتفل مصر اليوم بالذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو 2013 ذلك اليوم الخالد في تاريخ مصر ، عندما قال الشعب المصري العظيم كلمته بصوت هادر مسموع ينحني العالم احتراما لإرادته ويتغير وجه المنطقة وتتغير وجهتها من مسار الشر والاقصاء والإرهاب إلى رحاب التنمية والخير والسلام .


وقال الرئيس السيسي - في كلمته في الذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو - انه " في ذلك اليوم المشهود انتفض ملايين المصريين نساء ورجالا وشيوخا وشبابا يعلنوا انه لا مكان بينهم لمتأمر أو خائن، وليؤكدوا انهم لا يرتضون قبلة للعمل الوطني إلا الولاء لهذا الوطن والانتماء اليه بالقول والفعل".


" في ذلك اليوم المشهود اوقف المصريون موجة التطرف والفرقة التي كانت تكتسح المنطقة والتي ظن البعض انها سادت وانتصرت ولكن كان لشعب مصر كعادته عبر التاريخ الكلمة الفصل والقول الأخير" .


" شعب مصر العظيم اتوجه اليكم اليوم بخالص التحية والاحترام والتقدير في يوم من أيامكم المجيدة، يوم أثبتم مجددا أن المعدن الاصيل لا يبلى ولا يصدأ، فكم من أزمات وتحديات واجهها المصريون عبر الزمن فكانت دوما وقودا لعزيمة هذا الشعب واصراراه على البقاء والصمود" .