توفيق عكاشة: «تلاميذ الجنايني والمكوجي حكموا مصر وخربوها»

توفيق عكاشة
توفيق عكاشة

قال الإعلامي توفيق عكاشة، إن مصر تحملت كثيراً في الفترة بين عامين 2013 و2014، وعانت الكثير من الجماعات الإرهابية التي تقع تحت عباءة جماعة الإخوان المسلمين.

 

وأكد «عكاشة» خلال تقديمه لبرنامج «مصر اليوم» المذاع على قناة الحياة الفضائية، أنه في أول حلقة بعد فوز «محمد مرسي» برئاسة الجمهورية وبعد تنصيبه كرئيس، أعلن بأنه لا يعترف به كرئيس لمصر تماماً.

 

وتابع «عكاشة»، للأسف جلس على عرش مصر من لا يستحق أن يجلس تحت السرير حتى. حسب قوله.

 

وشدد «الإعلامي» في ختام حديثه على أن رفضه لحكم مرسي و الأخوان جاء بناء على دراسة كبيرة لهم، ولثقته الكبيرة في أنهم خونة وأنهم من يريدون إسقاط مصر، مؤكداً أن يعلم منذ زمناً بعيد بأن جماعة الإخوان هي صناعة «إنجليزية».

 

واستطراد، مؤسسي جماعة الإخوان سنة 1928، هم حسن البنا (مدرس)، حافظ عبد الحميد (نجار)، فؤاد إبراهيم (مكوجي)، عبد الرحمن حسب الله (عربجي كارو)، إسماعيل عز (جنايني)، ذكي المغربي (عجلاتي)، احمد الحصري (حلاق). حسب قوله.

 

وأردف «عكاشة»: "هؤلاء هم من أسسو جماعة إخوان الشيطان، وكانوا يشتهرون بالبلطجة والفكر اليساري المدمر للوطن".

 

وأختتم «الإعلامي» حديثه قائلا: "والد حسن البنا كان يعمل «ساعاتي»، و جنسيته الأصلية من دولة «المغرب»، وأتي إلي مصر كي يعمل ويكسب قوت يومه، ومع الأسف ترك لنا أبنه يخرب في مصر وأعطى وراثة خراب مصر لأبناء جماعته الإرهابية «جماعة إخوان الشيطان»".