بعد إسبوعيين من طرحها ..

إيرادات أفلام العيد تتجاوز حاجز الـ 73 مليون جنيه

أفلام العيد
أفلام العيد

منافسة شرسة شهدتها صالات العرض السينمائية بين أفلام موسم عيد الفطر، بعد أسبوعيين على طرحها، وقد بلغ إجمالي إيراداتها 73 مليونا و696 ألفًا و570 جنيها خلال أسبوعين في الفترة من الثلاثاء 12 / 6 إلي 26 / 6 / 2018.

 

ويتنافس على شباك التذاكر، في موسم العيد خمسة أفلام هي: «حرب كرموز»، و«ليلة هنا وسرور»، و«كارما»، و«قلب أمة» و«الأبلة طم طم».


«حرب كرموز»

جاء في المركز الأول فيلم «حرب كرموز»، بطولة أمير كرارة، في أولى بطولاته السينمائية بعد تحقيقه نجاحًا كبيرًا في الدراما التليفزيونية بعد عرض مسلسله «كلبش» بجزئيه، وذلك بواقع 33 مليونًا و720 ألفًا و455 جنيهات، والفيلم من إنتاج محمد السبكي، وإخراج بيتر ميمي، ويشارك في البطولة غادة عبد الرازق، وفتحي عبد الوهاب، وروجينا، وبيومي فؤاد، ومصطفى خاطر.

 

«ليلة هنا وسرور»

ويأتي فيلم «ليلة هنا وسرور» بطولة محمد عادل إمام، وياسمين صبري، في المركز الثاني بإجمالي 20 مليونًا و758 آلاف و113 جنيهًا، وتدور أحداث الفيلم حول رجل أعمال يدعى «سرور» يقع في حب «هنا»، ولكنه يتورط مع إحدى العصابات، ويضطر للهروب منهم، والفيلم من إخراج حسين المنياوي، وتأليف مصطفى صقر ومحمد عز، وإنتاج شركة سينرجي.

 

«قلب أمه»

وحل في المرتبة الثالثة الفيلم الكوميدي «قلب أمه»، بطولة هشام ماجد وشيكو، محققًا 8 ملايين و099 ألفا و 596 جنيها، وهو الفيلم الثاني لعائلة السبكي، وتدور أحداثه حول زعيم عصابة يصاب في قلبه بسيخ حديد، ويفشل الأطباء في استخراجه، فيتم استبدال قلبه بقلب سيدة.

 

«الأبلة طم طم»

وجاء في المركز الرابع فيلم «الأبلة طم طم»، بطولة ياسمين عبد العزيز، بفارق بسيط عن «قلب أمه»، حيث بلغت إيراداته 6 ملايين و420 آلاف و758 جنيها.

 

«كارما»

واحتل الفيلم الأكثر جدلًا «كارما» للمخرج خالد يوسف، الذى يعود إلى السينما بعد غياب 7 أعوام في المرتبة الأخيرة، حيث وصلت إيراداته إلى 4 ملايين و696 ألفًا و648 جنيها، وهو من بطولة عمرو سعد، وغادة عبد الرازق، وخالد الصاوي، وزينة، ودلال عبد العزيز وماجد المصري، وهو من إنتاج مصر العربية للإنتاج السينمائي.