ننشر استعدادت «المترو» لنقل الركاب بعد غلق «المرج الجديدة» 3 يوليو

رئيس مترو الانفاق والعضو المنتدب يتفقدان محطة المرج المؤقتة
رئيس مترو الانفاق والعضو المنتدب يتفقدان محطة المرج المؤقتة

* استخدام المرج القديمة للذهاب والمؤقتة للعودة لعدم الازدحام
* توفير مينى باصات لنقل الركاب من محطة المرج الجديدة إلى المؤقتة والعكس

 

تفقد المهندس على الفضالى، رئيس مجلس إدارة شركة مترو الأنفاق ، والمهندس خالد صبره ، العضو المنتدب للتشغيل والصيانة وقيادات شركة المترو ، رصيف محطة المرج المؤقتة والمتواجد قبل دخول محطة المرج القديمة.

وناشد احمد عبد الهادى بكير المتحدث الرسمى لشركة مترو الانفاق، ركاب محطات المرج باستخدام محطة المرج القديمة للدخول فقط ومحطة المرج المؤقتة للخروج فقط، حتى يتسنى دخول القطارات لمحطة المرج القديمة فارغة بدون ركاب للتيسير على الركاب فى ركوب القطارات ومنع الاصطدام ببعض.

وأشار عبد الهادى أن الجولة التفقدية هدفها التأكد من  التجهيزات النهائية بالرصيف المؤقت ومنها تركيب البوابات الالكترونية، وكاميرات المراقبة وتم عمل ثلاث مخارج بمقدمة ومؤخرة ومنتصف الرصيف لخروج الركاب بسهولة ، وتم تركيب إذاعة داخلية بالرصيف، وكذلك تم تجهيز الغرفتين المتواجدتين بالرصيف لتشغيل مكتب للشرطة ومكتب للتشغيل كما تم توصيل المياه والصرف الصحي للمؤقتة.

وأضاف أنه تم التنسيق مع محافظة القاهرة وهيئة النقل العام ومرور القاهرة ، وذلك لتوفير مينى باصات لنقل الركاب من محطة المرج الجديدة إلى المحطة المؤقتة والعكس، مؤكدا انه يتم اذاعة رسائل مسجلة بجميع محطات الخط الأول للتنويه على جمهور الركاب وتوضيح تاريخ وأسباب غلق المحطة، وذلك حرصا من الشركة على التواصل مع جمهور الركاب.

يذكر أن شركة المترو قررت غلق محطة المرج الجديدة اعتبارا من 3 يوليو المقبل ولمدة 5 أشهر للانتهاء من ازدواج المحطة والانتهاء من أعمال التطوير الخاصة بالمحطة لرفع المعاناه عن كاهل المواطنين.