خبر سار من «أبل» لمستخدمي حواسب «ماك» المحمولة

لوحة مفاتيح جهاز ماك
لوحة مفاتيح جهاز ماك

استجابت شركة «أبل» لشكاوى العملاء بشأن لوحة المفاتيح في موديلات ماك بوك الجديدة، حيث أوضحت الشركة الأمريكية أنه يمكن استبدال الأجهزة، التي تعرضت لأضرار معينة.

وأشارت الشركة عبر موقعها الرسمي، إلى أن برنامج الاستبدال يسري على لوحة المفاتيح Butterfly، والتي يتم تركيبها في موديلات ماك بوك 12 بوصة منذ عام 2015، بالإضافة إلى موديلات ماك بوك برو بشاشة قياس 13 و15 بوصة مع اثنين أو أربعة من منافذ التوصيل Thunderbolt 3.

ويغطي برنامج الاستبدال بعض الأضرار الناجمة عن لوحة المفاتيح مثل التكرارات غير المتوقعة للحروف أو العلامات غير الظاهرة، بالإضافة إلى المقاومة العالية لبعض الأزرار أو الاستجابة غير المتسقة للأزرار.

ونصحت شركة أبل عملائها في البداية بالاتصال بالوكيل أو الموزع المعتمد من شركة أبل وتحديد موعد، وتبعا لحجم الضرر في لوحة المفاتيح قد يتم استبدال بعض الأزرار أو استبدال لوحة المفاتيح بأكملها.

ومن الممكن أن يحصل المستخدم على جهاز بديل، ولذلك من الأفضل أن يقوم المستخدم بإجراء نسخ احتياطي لجميع البيانات المخزنة على الجهاز قبل التوجه إلى المركز الفني، ويتم ذلك عن طريق برنامج أبل Time Machine أو من خلال استعمال قرص صلب خارجي USB.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن عمليات الإصلاح والاستبدال تتم مجاناً بشكل أساسي، إلا أنه قد تكون هناك أضرار أخرى تحتاج إلى إصلاحات، وهو ما قد ينشأ عنه تكاليف أخرى، وعادة ما تقوم شركة أبل بإصلاح جميع الموديلات المتضررة حتى أربع سنوات بدءا من أول عملية بيع لدى الموزع.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم