الحاصلة على المركز الأول بالدبلومات الفنية: حلمى تحقق لدخول «الهندسة»

أمنية الحاصلة على المركز الأول علي مستوي الجمهورية بالدبلومات الفنية بصحبة والدتها
أمنية الحاصلة على المركز الأول علي مستوي الجمهورية بالدبلومات الفنية بصحبة والدتها

فرحة امتزجت بالدموع عبرت عنها الطالبة أمنية محمد فودة وأسرتها؛ فور تلقيها خبر حصولها علي المركز الأول علي مستوي الجمهورية بالدبلومات الفنية نظام الثلاثة سنوات.

 

التقت «بوابة أخبار اليوم» بالطالبة أمنية الحاصلة علي المركز الأول، بمدرسة دمياط الثانوية الصناعية بنات قسم ملابس، بإدارة دمياط التعليمية، وأكدت أنها منذ صغرها كانت تتمني أن تصبح طبيبة لكنها تعرضت لظروف صحية جعلتها لم تتفوق في دراستها.

 

وتابعت: «لم أستطع الالتحاق بالثانوية العامة والتحقت بالتعليم الفني وكنت في حالة إحباط كبيرة وظللت طوال السنة الأولي والثانية أحصل علي درجات عادية وفي السنة الثالثة تأكدت أني لو حصلت علي مجموع يمكنني من دخول كلية الهندسة فمنذ ذلك تولدت داخلي طاقة إيجابية».

 

واستطردت بأنها اتفقتت مع أسرتها للالتحاق بإحدي كليات الهندسة الخاصة بدمياط الجديدة وتحدت نفسها واجتهدت وضاعفت أوقات المذاكرة لتحقق حلمها ورغم إجابتها علي أسئلة الامتحانات الا أنها كانت تخرج متوترة وتراجع إجابتها مع والدتها وعدد من مدرسيها وأنها كانت تتوقع أن تحصل علي مجموع كبير ولكنها لم تتوقع أن تكون من الأوائل أو تحصل علي المركز الأول.

 

وأوضحت أنها فوجئت باتصال مكتب الوزير ليخبرها بأنها حصلت علي المركز الأول ولم تصدق وبعد تأكدها من الخبر سجدت شكرا لله، وتأكدت أن لكل مجتهد نصيب، مضيفة أن فرحتها كبيرة لأنها حققت حلمها وسوف تكمل دراستها في كلية الهندسة.

 

من جانبها أكدت رانيا عبد الفتاح، مدرسة، والدة الطالبة أمنية، أنها لم تستطع أن تصف فرحتها بنجاح ابنتها وأن الدنيا لم تسعها، مؤكدة أنها فخورة بها وإن شاء الله تكمل تعليمها في كلية الهندسة وتحقق حلمها.