«محاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية» ليست الأولى.. في عالم «حسم» الإجرامية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 حركة إرهابية محسوبة على تنظيم جماعة الإخوان.. وجدت طريقها للشارع المصري خاصة بعد ثورة 25 يناير، بهدف هدم ركائز الدولة لنشر الإرهاب الأسود من خلال استهداف رجال الجيش والشرطة ورجال الدين ورجال القضاء بجانب الشخصيات العامة.

 وفي سياق التقرير التالي، ترصد "بوابة أخبار اليوم"، أبرز العمليات الإرهابية التي أعلنت مؤخرًاً " حركة حسم" تبنيها وآخرها محاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية السابق.


تفجير الإرهابي بمنطقة الهرم


أعلنت حركة «حسم» الإرهابية مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع بالجيزة وأوقع 6 قتلى من رجال الشرطة بينهم ضابطان، وجاء إعلان الحركة الإرهابية مسؤوليتها في بيان لها بعنوان "بلاغ عسكري رقم 8" في إشارة إلى هجمات سابقة أعلنت مسؤوليتها عنها.

النائب العام المساعد


قامت حركة حسم التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية عقب حادث محاولة اغتيال مساعد النائب العام المستشار زكريا عبد العزيز، بنشر صور استهداف منزل وموكب النائب العام المساعد في حي الياسمين بالتجمع الأول، وأعلنت مسئوليتها عن المحاولة الفاشلة لاغتياله، كما نشرت صور تأمين منزل النائب العام المساعد، ورصد تصفيح السيارة وتحرك موكب الهدف وخط سيره، بالإضافة إلى لحظة تنفيذ العملية.


وقالت الحركة الإرهابية، إنه تم استهداف موكب النائب العام المساعد باستخدام سيارة مفخخة، وهددت الحركة القضاة والإعلاميين، كما نشرت صورة للسيارة التي تم تفجيرها.

محاولة اغتيال مفتي الجمهورية السابق


أعلنت حركة حسم الإرهابية، مسؤوليتها عن محاولة اغتيال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، والتي أسفرت عن إصابة حارسه بمدينة 6 أكتوبر، وبعد إعلان مسؤوليتها عن الحادث، نشرت صفحة الحركة عبر موقع "فيسبوك"، صورة لعملية محاولة الاغتيال، وتوضح الصورة، وجود شخصين ملثمين يرتديان ملابس سوداء، يحملان أسلحة آلية، كما يختبئان في الحديقة المتاخمة لمسجد فاضل القريب من فيلا الدكتور علي جمعة.


وأوضحت الحركة، أنه تم استهداف "جمعة" في تمام الساعة الثانية عشرة و5 دقائق من ظهر اليوم، من خلال كمين، تم إعداده له ولطاقمه، ما أسفر عن إصابة حارسه الشخصي، وأشارت الحركة، إلى أن ظهور عموم المدنيين في المشهد، وهرولة مفتي الجمهورية السابق إلى مسجد فاضل، حال دون استهدافه، متوعدينه بمحاولات أخرى.
 

اغتيال رئيس مباحث طامية بالفيوم


أعلنت حركة "سواعد مصر _ حسم "، في بيان لها على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" مسئوليتها عن اغتيال الرائد محمود عبدالحميد رئيس مباحث طامية بالفيوم، وذلك خلال كمين من النقطة صفر للسيارة التي كانت تقلهم جزاء ما ارتكبوا من جرائم وانتهاكات و عملهم ضمن هذه المنظومة.


وقالت الحركة في بيانها عن اغتيال رئيس مباحث طامية بالفيوم ومرافقيه في انطلاقة عمليات حركة حسم ضد الاحتلال العسكري ومليشياته التابعة للرئيس عبد الفتاح السيسي_ بحسب ما ورد بالبيان.


وأعلنت حركة «حسم» الإرهابية مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع بالجيزة وأوقع 6 قتلى من رجال الشرطة بينهم ضابطان، وجاء إعلان الحركة الإرهابية مسؤوليتها في بيان لها بعنوان "بلاغ عسكري رقم 8" في إشارة إلى هجمات سابقة أعلنت مسؤوليتها عنها.

مدير أمن الإسكندرية السابق


كشفت وزارة الداخلية، ملابسات حادث استهداف موكب مدير أمن الإسكندرية السابق يوم 24 مارس 2018 وما كشفته المعلومات عن تورط بؤرة من عناصر ما تسمى بحركة حسم الجناح المُسلح لجماعة الإخوان الإرهابية، في تنفيذ الحادث ونجاح الجهود الأمنية في مداهمة وكر اختبائهم بمحافظة البحيرة والتعامل معهم مما أسفر عن مصرع  6 منهم والعثور بحوزتهم على كمية من الأسلحة.