قافلة طيبة من بيت الزكاة لإجراء عمليات جراحية في قنا والأقصر

قافلة طيبة من بيت الزكاة لإجراء عمليات جراحية في قنا والأقصر
قافلة طيبة من بيت الزكاة لإجراء عمليات جراحية في قنا والأقصر

توجهت قافلة طبية من بيت الزكاة والصدقات المصري، الذي يعمل تحت إشراف الإمام الأكبر د.أحمد الطيب، شيخ الأزهر، الأربعاء 27 يونيو، إلى مستشفيات الأقصر الدولي وقنا المركزي وأرمنت العام، لإجراء عمليات جراحية بالمجان للمرضى المترددين على هذه المستشفيات.


وتضم القافلة 30 طبيبًا من أساتذة كليات الطب بمختلف الجامعات المصرية، في تخصصات الجراحة العامة والمسالك البولية وجراحات القلب للأطفال، ويستمر عمل القافلة لمدة ثلاثة أيام، يتم خلالها إجراء 120 عملية جراحية كبرى.


ويتحمل بيت الزكاة والصدقات كافة تكاليف العمليات الجراحية، مع توفير المستلزمات الطبية اللازمة لها بالمجان، وذلك في إطار الدور الإنساني الذي يضطلع به بيت الزكاة، في دعم المرضى والمحتاجين، والمساهمة في تخفيف العبء على المستشفيات العامة، خاصة في المناطق الحدودية والنائية.


وتتعدد أنشطة ومساهمات بيت الزكاة في المجال الطبي، حيث تشمل: تحمل تكاليف إجراء العمليات لقوائم انتظار مستشفى أطفال أبو الريش، وتوسيع دائرة علاج قوائم الانتظار بمعهد القلب ومعهد ناصر، وإنشاء مركز لعلاج الفيروسات الكبدية بمستشفى الأزهر التخصصى، وعلاج 32 ألف مريض بفيروس (سي)، وإطلاق حملة «صحتك هتنور حياتك»، لإجراء التحاليل الطبية بالمجان لحوالى 20 ألف مواطن، ودعم المرضى من مستحقى الزكاة المترددين على معهد القلب، وتقديم العلاج وإجراء العمليات لهم بالمجان.