عن هزيمة منتخب مصر.. عمرو موسى: «الرياضة مش سبوبة»

عن هزيمة منتخب مصر.. عمرو موسى: «الرياضة مش سبوبة»
عن هزيمة منتخب مصر.. عمرو موسى: «الرياضة مش سبوبة»

علّق الأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق عمرو موسى، على هزيمة المنتخب المصري في مونديال روسيا 2018، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، حيث تفوق المنتخب السعودي على نظيره المصري بهدفين مقابل هدف في المباراة الأخيرة التي جمعتهما.

 

وكتب عمرو موسى تغريدة قائلاً: «كم حزنت ككل مصري لهزيمة فريقنا هزيمة شاملة في مونديال موسكو، كما حزنت للأداء المتواضع للغاية لكافة الفرق العربية بعدما احتفلنا بأن أربع فرق عربية استطاعت الوصول إلى هذا المونديال».

 

وأضاف في تغريدة أخرى: «هذا الفشل له أسبابه الضاربة في أسس البناء المجتمعي والإداري المليء بالسطحية ونقص المهنية والفساد، الرياضة ليست "سبوبة" ويجب أن تمنع من أن تكون كذلك الرياضة عمل جدي وولاء للعلم».

 

من ناحية أخرى، هنأ عمرو موسى بعض الإدارات الرياضية الناجحة قائلاً: «يجب أن نحيي في هذه المناسبة الإدارة الرياضية المصرية الناجحة للعبة الإسكواش وفي مجال السباحة والمصارعة وغيرها.. هناك نجاح حين يتراجع الإعلام السيء وتتم مراقبة الفساد وتعلو قيم المهنية والولاء لعلم البلاد واسم مصر العظيم».

 

يذكر أن فشل منتخبي مصر والسعودية في التأهل إلى دور الـ16 من المونديال بعدما تأهل كل من روسيا وأوروجواى من المجموعة الأولى، وحصل كل فريق على 6 نقاط، وفاز المنتخب الروسي على السعودية بخماسية، وعلى الفراعنة بثلاثية، بينما تغلب المنتخب اللاتيني على السعودية بهدف دون رد، وهي نفس نتيجة فوزه على المنتخب المصري في أولى مبارياته بالمونديال.