لمحاربة الغلاء

محافظ أسوان يقررإنشاء مجلس إقليمي لمراقبة ومتابعة الأسواق

محافظ أسوان يقررإنشاء مجلس إقليمي لمراقبة ومتابعة الأسواق
محافظ أسوان يقررإنشاء مجلس إقليمي لمراقبة ومتابعة الأسواق

قرر اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، إنشاء مجلس إقليمي لمراقبة ومتابعة الأسواق برئاسته، وعضوية مسئولي الجهات الحكومية والأمنية وممثلي المواطنين.

 

وأوضح حجازي، أن المجلس سيختص بمتابعة الأدوار الحكومية والأمنية لتحقيق الرقابة مع زيادة منافذ البيع، وأيضًا تكثيف التوعية لترشيد الاستهلاك، كما أن المجلس ستكون اجتماعاته شهرية، مع إمكانية عقد اجتماعات عاجلة عند الحاجة أو الطوارئ، على أن يتم بالتوازي تشكيل مجلس محلي لرقابة ومتابعة الأسواق على مستوى كل مركز إداري على غرار تشكيل المجلس الإقليمي.

 

ووجه محافظ أسوان، خلال الاجتماع الموسع الذي عقده بحضور مساعد مدير الأمن ومعاوني المحافظ ورؤساء المراكز والمدن ومسئولي الجهات الحكومية والرقابية، بجانب ممثلي المجتمع المدني والأحزاب السياسية والنقابات والتجار، بفتح جميع المنافذ التي توقفت فيها حركة البيع والشراء، وإعادة طرحها على القوات المسلحة والشرطة والمجتمع المدني والقطاع الخاص، وذلك من أجل توفير السلع الغذائية الأساسية بكميات وأسعار مناسبة، لتحقيق التوازن المطلوب في الأسعار داخل الأسواق المحلية.

 

وشدد على رؤساء المراكز والمدن والمسئولين بضرورة الالتزام بتركيب الاستيكر الخاص بتعريفة الأجرة الجديدة على جميع سيارات السيرفيس داخل القرى والأحياء السكنية والمدن، مع تشديد الرقابة التموينية، لضمان تسليم أنبوبة البوتاجاز للمستهلك بالمنزل بسعر 55 جنيهًا، والتي يتم توزيعها من المستودع على أصحاب عربات توزيع الاسطوانات بسعر 50 جنيهًا.

 

كما لفت حجازي، إلى ضرورة تغيير النمط الاستهلاكى للمواطن بعدم التكالب على شراء السلع بأسعار أعلى في بعض المناطق، في حين أنها تكون في مناطق شعبية بسعر أقل، ما يتوازى مع إقتناع التجار بأن المكسب الحقيقي يكون في بيع السلع بكميات أكبر مقابل سعر أقل، لا سيما أن هامش الربح لأي سلعة لا يزيد عن 15% طبقاً لمعايير العرض والطلب.

 

وطالب محافظ أسوان، التجار بعدم محاولة استغلال زيادة أسعار المحروقات بزيادة أسعار السلع الغذائية والأساسية والاسهلاكية بشكل مبالغ فيه، بداعي ارتفاع رسوم النقل، خاصة أن ذلك سيقابله رفع أسعار العديد من الخدمات والسلع الأخرى، ما يؤثر بالسلب على المواطن البسيط.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم