«الداخلية» تضبط أخطر تشكيل عصابي تخصص في النصب على المواطنين

 تشكيل عصابي - أرشيفية
تشكيل عصابي - أرشيفية

نجحت مباحث الأموال العامة في ضبط شخصين بالقاهرة والإسماعيلية، لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين، بدعوى توظيف أموالهم.

 

وتعود أحداث الواقعة، عندما تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من «مصطفى. ف. ع، 33 عامًا» محاسب، ومقيم بمدينة نصر، بقيام «هيثم. س. إ، 35 عامًا» رئيس مجلس إدارة وعضو منتدب لإحدى شركات تكنولوجيا المعلومات وتقديم خدمات التسويق الإلكتروني والدعاية والإعلان، الكائن مقرها بشارع العروبة مصر الجديدة القاهرة، ومقيم بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر، بتلقي مبالغ مالية منه ومن العديد من المواطنين بغرض استثمارها في مجال الدعاية والإعلان الإلكتروني، مقابل منحهم أرباح دورية بنسب مُختلفة، إلا أنه أمتنع عن سداد الأرباح أو رد أصل المبالغ للشاكين.

 

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم النقد والتهريب عن صحة تلك المعلومات، وقيام المتهم المذكور من خلال شركته بتلقي مبالغ مالية من المبّلغ والعديد من المواطنين، بلغت نحو 6,250 مليون جنيه، و460 ألف دولار أمريكي، بغرض استثمارها في مجال الدعاية والإعلان الإلكتروني مقابل أرباح شهرية قدرها 15%، والتزامه مع البعض منهم في سداد الأرباح لفترات زمنية مختلفة، إلا أنه امتنع عن سداد الأرباح أو رد أصل المبالغ للشاكين.

 

وباستدعاء المتهم وبمواجهته أقر بصحة الواقعة، وقيامه بتلقي أموال المُبّلغ وستة آخرين بإجمالي مبلغ 15 مليون جنيه مصري، إلا أنه تعثر مؤخرًا في سداد الأرباح أو رد أصل المبالغ المالية للمودعين.

 

من ناحية أخرى، تبلغ لفرع الإدارة بمنطقة القناة وسيناء من 5 مواطنين مقيمين بالإسماعيلية، بقيام «عيد. ف. ع، 34 عامًا» تاجر أسماك، ومقيم بدائرة قسم شرطة أول الإسماعيلية، بالنصب والاحتيال عليهم، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بلغت جملتها 534 ألف جنيه، بقصد توظيفها لهم في مجال تجارة الأسماك، مقابل حصولهم على أرباح شهرية متفق عليها، إلا أنه لم يفي بما وعد به، ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.

 

وعقب تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع مديرية أمن الإسماعيلية، تم ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وتعهد برد المبالغ المالية المستولى عليها، فيما تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة على حده، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم