كشف حساب كوبر مع منتخب مصر.. رحلة بدأت بالقُبلات وانتهت بـ«صفر»

هيكتور كوبر
هيكتور كوبر

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة المهندس هاني أبو ريدة، توجيه الشكر للأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر، وجهازه المعاون بعد انتهاء تعاقدهم مع آخر مباراة للمنتخب الوطني في كأس العالم «روسيا 2018».

 

وتقدم «بوابة أخبار اليوم» كشف حساب لكوبر الذي تعاقد معه اتحاد الكرة لتدريب منتخب مصر في عهد جمال علام، رئيس الجبلاية السابق، يوم الاثنين 2 مارس 2015، وبدأ عهده بالقبلات لعلم مصر في المؤتمر الصحفي، واستمر مع أبو ريدة حتى يوم 26 يونيو 2018.

 

كوبر في أرقام

 

قاد كوبر منتخب مصر في 38 مباراة رسمية منذ 2015 وحتى رحيله في 2018 بمختلف المنافسات ومنها المباريات الدولية الودية، والتصفيات المؤهلة إلى نهائيات أمم أفريقيا 2017 بالجابون وتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، وكذلك مباراة وحيدة ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات أمم أفريقيا 2019، ونهائيات كأس العالم.

وخلال 38 مباراة مع كوبر حقق منتخب مصر 20 انتصار، وخسر في 12 مباراة وتعادل في 6 مباريات، وسجل 53 هدفًا واستقبلت شباكه 31 هدفًا.

 

منح كوبر الفرصة لـ 79 لاعب للانضمام لمنتخب مصر أقلهم مشاركة هو رجب نبيل والذي ظهر لتسعة دقائق فقط، فيما كان أحمد حجازي، مدافع منتخب مصر ووست بروميتش ألبيون الإنجليزي، الأكثر مشاركة مع كوبر بـ 2.596 دقيقة في 29 مباراة.

 

إنجازاته

 

نجح كوبر في الصعود بمنتخب مصر إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية بعد غياب لـ 3 دورات هي 2012 و2013 و2015.

 

كما وصل إلى المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية وخسرها أمام منتخب الكاميرون بهدف لهدفين في «الجابون 2017».

 

ويظل الصعود إلى نهائيات كأس العالم «روسيا 2018» بتصدره لمجموعته في التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال على حساب منتخبات الكونغو وأوغندا وغانا أفضل وأهم إنجازاته.

 

«صفر المونديال»

 

كعادته طوال تاريخه التدريبي، فشل كوبر في الحفاظ على نجاحاته أو حتى استكمالها، فخسر نهائي كأس الأمم الأفريقية «الجابون 2017» بعد تقدمه على الكاميرون بهدف ليسقط بهدفين في الشوط الثاني بسبب أسلوبه الدفاعي المعتاد.

 

وبعد نجاحه في الصعود بمنتخب مصر إلى نهائيات كأس العالم لم يغير من أسلوبه أو طريقته وحصل على «صفر» بعدما فشل في حصد أي نقطة طوال دور المجموعات وخسر جميع المباريات لصالح المنافسين.

 

افتتح كوبر مشوار المونديال بهزيمة أمام أوروجواي بهدف نظيف، ثم تبعها بهزيمة كبيرة أمام روسيا بنتيجة 1-3، واختتمها بالهزيمة أمام منتخب السعودية 1-2، ليتذيل ترتيب المجموعة الأولى دون حصد أي نقطة.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم