التضامن تطلق مشروع «2 كفاية» يوليو المقبل بـ 10 محافظات

وزيرة التضامن د .غادة والي
وزيرة التضامن د .غادة والي

أكدت د. راندة  فارس مسئول  برنامج الإسكان والتطوير بوزارة التضامن الاجتماعي، أنه سيتم توقيع عقود مع الجمعيات الأهلية بعدة محافظات.

 

وأوضحت فارس في  تصريحات خاصة لـ « بوابة أخبار اليوم» أن المحافظات تتضمن (أسوان – الأقصر – قنا – سوهاج – أسيوط – المنيا – بنى سويف – الفيوم – الجيزة – البحيرة)، مشيرة إلى أن هذه المحافظات  تعتبرالأكثر احتياجًا والأعلى من حيث معدلات الإنجاب، وبها أكبر عدد من السيدات المستفيدات من برنامج تكافل.

 

وأضافت فارس، أنه من المقرر أن يتم بدء تنفيذ المشروع فعليًا بداية من  شهر  يوليو القادم، وأن الوزارة  انتهت من كافة  الاستعدادات اللازمة  لبدء تنفيذ برنامج الحد من الزيادة السكانية «2 كفاية»، مشيرة إلى أنه تم توقيع بروتوكولات تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الصحة للمراجعة والإشراف الفني على عيادات تنظيم الأسرة وتوفير وسائل تنظيم الأسرة وتسيير قوافل طبية بالمناطق الأكثر احتياجًا، وبين الهيئة العربية للتصنيع التي تقوم بتطوير70 عيادة أهلية بالأجهزة والمعدات اللازمة، وأيضا تعاون مع ممثلي 10 جمعيات أهلية من المحافظات التي تم اختيارها، والذي سيتم تنفيذه في 2257 قرية.

ويستهدف برنامج «2 كفاية» 1.148.861 من السيدات المستفيدات من هذا البرنامج، وتصل تكلفة المشروع 100 مليون جنيه يتحمل صندوق إعانة الجمعيات بوزارة التضامن الاجتماعي، 90 مليون والباقي منحة من صندوق الأمم المتحدة للسكان، وسيتم اختيار شخصية مشهورة تقوم بحملة توعية للحد من الزيادة السكنية يكون لها تأثير على المواطنين وتساهم في الاستجابة لمشروع «2 كفاية».

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم