حقيقة زيادة أسعار تذاكر الطيران

أسعار تذاكر الطيران
أسعار تذاكر الطيران


نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ما انتشر في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء عن زيادة أسعار تذاكر الطيران وذلك بعد قرار الحكومة برفع أسعار الوقود.


 وقد قام المركز بالتواصل مع وزارة الطيران المدني, والتي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، مؤكدة أنه لم يتم زيادة أسعار تذاكر الطيران عقب قرار الحكومة الأخير الخاص برفع أسعار الوقود، وذلك لأن وقود الطائرات ليس له أي علاقة بالسعر المحلي بل يرتبط بالأسعار العالمية للوقود, مشيرة إلى أن ما يتردد من أنباء حول هذا الشأن مجرد شائعات هدفها إثارة البلبلة لدى جمهور المسافرين والركاب.
وأعلنت الوزارة أن شركة مصر للطيران تطرح حالياً أسعار تنشيطية على تذاكر الطيران لبعض الدول .


وأضافت الوزارة أنها حريصة كل الحرص على تحسين ورفع كفاءة منظومة الخدمات المقدمة لجميع الركاب على حد سواء, والارتقاء بها بشكل مستمر, مُشيرةً إلى أن ذلك يعد على رأس أولويات عمل الوزارة.


وناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة والمواطنين بإجهاض هذه الشائعات من خلال توخي الدقة، والابتعاد عن تداول مثل هذه الأخبار المغلوطة التي لا تستند إلى أي حقائق، وتؤثر سلباً على مصلحة الوطن, وفي حالة وجود أي استفسارات يرجى التواصل على البريد ‏الإلكتروني للوزارة ‏‏(‏‏[email protected]‏) أو ‏الاتصال على ‏رقم الوزارة (22688365).‏