بعد شكوى الأهالي..

محافظ أسوان: مهلة 15 يومًا لاستكمال خط المياه الجديد بالسيل

محافظ أسوان خلال استماعه لشكوى أهالي السيل
محافظ أسوان خلال استماعه لشكوى أهالي السيل

أعطى  محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي، مهلة 15 يومًا لرئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، لاستكمال أعمال توصيل خط المياه الرئيسي الجديد بالمنطقة.


وأكد المحافظ، أنه في حالة التأخير أو التباطؤ سيتم تحويل الموضوع بالكامل للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه المقصريين، مكلفًا بضرورة التنسيق مع مركز الـ GIS بالمحافظة، للقيام بالمسح الميداني لكافة شوارع المنطقة، ورصد خطوط المياه القديمة فيها وإلغاءها فورًا، خاصة أن توصيل خط المياه الرئيسي يبدأ من شارع عبد المنعم رياض بطول 100م وبقطر 8 بوصة.


وأوضح "حجازي"، أنه فور عرض المشكلة عليه أمس، وقبل اللقاء، كلف السكرتير، العام المساعد بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي للقيام بجولة ميدانية للمعاينة من أرض الواقع لموقع الشكوى بحضور ممثلي الأهالي، مع إعداد تقرير مفصل عن المشكلة وأسبابها والحلول المناسبة لحلها وعرضها عليه خلال هذا اللقاء، من أجل اتخاذ الإجراءات المناسبة لحلها.

 
ووجه رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بدراسة طلب ممثلي المنطقة، بضرورة إدراج تغيير كافة خطوط المياه القديمة بالمنطقة ضمن خطة التطوير، وتوصيل خطوط المياه الجديدة التي تقوم بها الشركة، وذلك لضمان منع تسريب المياه بالمنطقة، وحفاظاً على سلامة المنازل وحماية أرواح المقيمين فيها من الأهالي.


وأشار محافظ أسوان، في نهاية اللقاء، إلى أن تلبية احتياجات المواطن الأسواني وخاصة توفير مياه الشرب النقية وبالكميات المناسبة، يُعد من أولويات العمل التنفيذي بالمحافظة، وعلى رأسها المحافظ، وهو الذي يتوازى مع اتجاه الدولة واهتمامها بتنمية وتطوير البنية الأساسية بمختلف مجالاتها، ومنها قطاع مياه الشرب.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم