بروتوكول بين مصر والإمارات لتصنيع سيارة عربية «رباعية الدفع»

بروتوكول بين مصر والإمارات لتصنيع سيارة عربية «رباعية الدفع»
بروتوكول بين مصر والإمارات لتصنيع سيارة عربية «رباعية الدفع»

أكد الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أهمية تعزيز التعاون مع شركة "ساندستورم" المتخصصة في إنتاج وتصنيع سيارات "الدفع الرباعي" بدولة الإمارات، مشيدا بتلك الخطوة الهامة على طريق التصنيع والتعاون العربي المشترك، وتأكيدا للمناخ الاقتصادي الذي تشهده مصر حاليا، الداعم والجاذب للاستثمارات العربية والأجنبية.

 

جاء ذلك في تصريح أدلى به، خلال زيارة المدير التنفيذي لشركة "ساندستورم" الإماراتية للهيئة العربية للتصنيع، اليوم  الثلاثاء، في إطار تفعيل "بروتوكول" التعاون الذي تم توقيعه بين الشركة العربية الأمريكية للسيارات - التابعة للهيئة - و"ساندستورم"، ضمن احتفالية تم تنظيمها مؤخرا في (أبوظبي).

 

وشهدت السوق الإماراتية انطلاق علامة "ساندستورم" رسميا فى إعلان واضح، كخطوة هامة للسوق الإماراتية، وبداية واعدة نحو التوسع إلى سائر دول منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، فضلا عن الاستعداد لتجميع سيارات الشركة فى مصر أيضا في المرحلة التالية ، عبر الهيئة العربية للتصنيع لاستكمال مخطط الإنتاج وصولاً للتصنيع الكامل للسيارة "محلياً " خلال الفترة المقبلة.

 

وقال الفريق سيف الدين، إنه تم الاتفاق على بحث الشراكة مع الجانب الإماراتي لتصنيع سيارة عربية ذات "دفع رباعي" بمواصفات تلائم البيئة العربية، مؤكدا أنه مشروع واعد لتحقيق "الحلم العربي" بالتعاون المشترك بأسلوب علمي، واعتمادا على قدراتنا الذاتية البشرية والتكنولوجية. وخاصة مع الرغبة الملحة فى رفع نسب المكون المحلي لأعلي نسب ممكنة ، بالإضافة إلى الصناعات المغذية الداخلة في تصنيعها.

 

ومن جانبها، أشارت الدكتورة ماجدة العزعزي، المدير التنفيذي لشركة "ساندستورم" الإماراتية إلى أن الزيارة تأتي "تفعيلا" "للبروتوكول" الذي تم توقيعه مع الهيئة العربية للتصنيع للعمل مع الشركة في التجميع المحلى لسياراتها، ومن ثم الانتقال للتصنيع المتكامل، ونقل الخبرات وخاصة لما تتمتع به الهيئة من تاريخ حافل فى هذا المجال.

 

وأضافت «أنه تم الاتفاق علي دراسة خطط تكوين الشراكة المشتركة مع الهيئة العربية للتصنيع، وسيتم الإعلان عنها قريبا بعد استيفاء كافة الدراسات العلمية "المستفيضة" من أجل تحقيق "حلم" التصنيع العربي المشترك لمنتج يلائم البيئة العربية.