«تنمية المشروعات» يوقع عقدين لتحويل 1000 سيارة للغاز الطبيعي

«تنمية المشروعات» يوقع عقدين لتحويل 1000 سيارة للغاز الطبيعي
«تنمية المشروعات» يوقع عقدين لتحويل 1000 سيارة للغاز الطبيعي

شهدت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، توقيع عقدين بقيمة 7.5 مليون جنيه؛ لتمويل مشروع تحويل السيارات للعمل بالوقود المزدوج غاز طبيعي/ بنزين ومشروع فتح منافذ لتجارة زيوت السيارات.


قام بالتوقيع كل من الدكتور رأفت عباس رئيس القطاع المركزى للخدمات غير المالية بالجهاز، والمهندس هشام الصفتى رئيس مجلس إدارة شركة الغاز الطبيعي للسيارات - كارجاس .


أكدت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، أن هذه العقود ضمن مبادرة «نحو الغاز الطبيعي» التى ينفذها جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والتي تهدف لتحويل 10 آلاف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي، وفتح 50 منفذا لتجارة الزيوت بإجمالي تمويل 100 مليون جنيه.


وأوضحت أن العقد الأول يهدف إلى تحويل 1000 سيارة للعمل بالغاز الطبيعي، بتمويل قدره 5 مليون جنيه، بينما يهدف العقد الثاني إلى فتح 10 منفذ لتجارة زيوت السيارات فيسكو بقيمة 2.5 مليون جنيه.


وأشار نيفين جامع، إلي حرص جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، على تنفيذ المشروعات الإستراتيجية بما يتفق مع سياسة وتوجيهات الدولة نحو تقليل الدعم على المنتجات البترولية والتسهيل، والتيسير على المواطنين من خلال التوفير في فرق سعر الغاز عن البنزين، والحفاظ على فرص العمل الخاصة بالعاملين في مجال المواصلات (سيارات النقل/ التاكسي)، مشيرة إلى أن الجهاز قام بالفعل بتحويل 27500 سيارة منهم 23100 أجرة، و4400 ملاكي.


وأضافت أنه تم فتح 41 منفذا لبيع الزيوت بتمويل قدره 150 مليون جنيه، أتاحت نحو 28 ألف فرصة عمل، مشيرة إلي أهمية هذا المشروع في مجال المحافظة على البيئة وتقليل التلوث.


من جانبه صرح المهندس هشام الصفتى رئيس مجلس إدارة شركة الغاز الطبيعي للسيارات «كارجاس»، بأن اقتصاديات التحويل مؤثرة للغاية على المواطنين، أن مشروع تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي المنفذ مع الجهاز يعتبر مشروع قومي، وتم تمويل 20 مرحلة بقيمة 97 مليون جنيه لتحويل 19400 سيارة للعمل بالوقود المزدوج غاز طبيعي/بنزين وان المرحلة الجديدة سوف تساهم بفاعلية في تنفيذ خطة تعميم استخدام الغاز الطبيعي كوقود آمن ونظيف واقتصادي والذى من شأنه دفع عجلة التنمية الاقتصادية وتوفير الدعم المدفوع لأنواع الوقود السائل.