والي: تشكيل لجنة لمتابعة أعمال مؤسسة مستشفى 57357

غادة والى
غادة والى

أصدرت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، قرارا وزاريا بتشكيل لجنة موسعة لفحص أعمال مؤسسة مستشفي 57357 لسرطان الأطفال.
ويترأس اللجنة المستشار القانوني للوزارة، وعضوية ممثلين عن إدارة العلاج الحر بوزارة الصحة واستاذ متخصص في إدارة المستشفيات وأستاذ في أورام الأطفال وممثلين عن الجهاز المركزي للمحاسبات وعن هيئة الرقابة الإدارية.


وأعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة تقوم بمراجعة كل أوجه انفاق الجمعيات بشكل دوري وفقا للقانون وان الميزانيات تراجع فور اعتمادها من جميع المديريات ومن الإداره المركزية إلا أنه تقديرا لما أثير في وسائل الإعلام تم تشكيل لجنة لفحص أعمال مؤسسة مستشفى 57357 .


وأضافت والي أن من ضمن اختصاصات اللجنة وأهمها الاطلاع علي محاضر مجلس الامناء والميزانيات للعام المالي الحالي والخمس اعوام السابقه والإطلاع علي جميع السجلات وفحصها من النواحي الإدارية والفنية والمالية ومراجعة المصروفات والإيرادات للتحقق من مطابقتها لأحكام القانون .


وستقوم اللجنة أيضا بالتحقق من أوجه صرف اموال المؤسسة من تبرعات وهبات ومنح وغيرها من المصادر المرخص لها بها ومتابعة ومطابقة انشطة المؤسسة مع لائحة نظامها الأساسي ومراجعة اللائحة الداخلية لها، كما ستراجع اللجنة كافة التعاقدات للتأكد من سلامة الإجراءات كما سيشمل عمل اللجنة مراجعة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى والنظر في مجمل الشكاوى المتداولة في وسائل الاعلام لتكون مهمتها إجلاء الحقائق للرأي العام.


وبدأ منذ عدة أيام ال‘عداد لعمل اللجنة وتوزيع المهام والأدوار لإتمام مهمتها في أسرع وقت دون أن تتأثر الخدمات المقدمة للمرضى.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم