تعرف على الأفضل بين 5 هواتف في 2018

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

هل تبحث عن أفضل هاتف ذكي مقارنة بين الهواتف الأفضل فى الأسواق نقدم لكم مقارنة بين الأفضل حالياً.

 

تعرض «بوابة أخبار اليوم» مقارنة بين أفضل 5 موبايلات في 2018 على النحو التالي:

 

Samsung Galaxy S9 Plus

 

منذ أن أعلنت شركة سامسونج العالمية انتاج الهاتف Galaxy S9 Plus، المزود بمعالج أقوى وسماعتين ستيريو وكاميرتين خلفيتين للمرة الأولى في سلسلة جالاكسي إس، هذا بالإضافة إلى ميزة AR Emoji وتحسينات على التصميم.


وأضافت الشركة العديد من التحسينات الهامة أبرزها نقل مستشعر بصمات الأصابع على الجهة الخلفية أسفل الكاميرتين بدل من جوارهما، ويدعم Galaxy S9 Plus تأمين الهاتف عبر ميزة التعرف على الوجه بالإضافة لماسح بصمة العين. 

 

وزودت سامسونج الهاتف بميزة جديدة تحمل اسم Intelligent Scan، وهي الميزة التي تستخدم التعرف على الوجه أو قزحية العين وفقا لظروف الإضاءة المحيطة، حيث كان مستخدمي جالاكسي S8 من عدم تعرف الهاتف على قزحية العين تحت أشعة الشمس ومن حاجة ميزة التعرف على الوجه إلى إضاءة كي تعمل بشكل أفضل.

 


iPhone X

 

توجد بالموبايل شريحة A11، وهى أسرع بنسبة 70% عن شريحة موبايل أيفون 7 وموبايل أيفون 7 بلس، وهذه الشريحة تجعل من موبايل أيفون X أسرع الهواتف الذكية في العالم، ويتميز الجهاز أيضاً بمقاومته للماء والأتربة، ويتميز زجاج الهاتف بأنه أمتن زجاج تم استخدامه في أجهزة أيفون، وتم تصميم جسم الهاتف من اقوى أنواع الصلب.

 

يتمتع الموبايل بشاشة شبكية حجمها 5.8 بوصة، وزجاج الموبايل يملأ الشاشة من بدايتها لنهايتها، ويتميز الهاتف بخاصية التعرف على الوجوه، وشريحة الموبايل A11 أسرع بنسبة 70 % من شريحة A10.

 

ويتمتع الموبايل ببرنامج تشغيل iOS11، كما يتمتع الموبايل بوجود كاميرا خلفية مزدوجة 12 ميجا بيكسل، تتميز باتزان الصورة، وتوجد كاميرا أمامية 7 ميجا بيكسل، بها خاصية التعرف الوجوه.

 

كما يوجد بالموبايل إمكانية نقل البيانات بسرعة فائقة 450 كيلو بايت في الثانية، وبطارية الموبايل تتمتع بالعمر الطويل، وتوجد بالجهاز ذاكرة داخلية بمساحة 64 جيجابايت أو 256 جيجابايت.

 

 

LG V30


أعلنت شركة إل جي عن هاتفها الذكي الجديد LG V30 وهو أحدث الهواتف من سلسلة هواتفها الذكية V، ويرى الكثيرون أن ال جي V30 يعتبر أفضل هاتف ذكي انتجته الشركة الكورية الجنوبية حتى الآن، حيث تخلت الشركة في LG V30 عن المزايا الإضافية غير الضرورية مثل الشاشة العلوية في V20، كما زودت الهاتف الجديد بشاشة Amoled وتصميم مميز بشاشة كبيرة وحجم مناسب للاستخدام بيد واحدة بالإضافة لكاميرتين خلفيتين بمواصفات قوية جدا.

 

يحمل LG V30 تصميما بإطار من المعدن بحواف دائرية مع شاشة Amoled قياسها 6 بوصة بنسبة 18.9 بدقة +QHD أي 2880×1440 بكسل بكثافة 538 بكسل لكل بوصة مغطاة بطبقة من زجاج Gorilla 5، وتشغل الشاشة التي أطلقت عليها إل جي اسم FullVision معظم الجهة الأمامية للهاتف مثلما في جالاكسي نوت 8 مع عدم وجود زر Home على الجهة الأمامية للهاتف أيضا.

 

وأضافت إل جي مستشعر بصمات الأصابع على الجهة الخلفية من الهاتف أسفل الكاميرتين الخلفيتين في مكان يعتبر الأفضل والأنسب للاستخدام، ويأتي الغطاء الخلفي غير القابل للفتح من الزجاج المغطى بطبقة من Gorilla 5 لمقاومة الخدوش والصدمات، كما غطت إل جي أيضا عدستين الكاميرا بطبقة من الإصدار الرابع من زجاج Gorilla.

 

 

Google Pixel 2 XL


كشفت شركة جوجل عن هاتفها الذكي الجديد Pixel 2 XL وذلك ضمن مجموعة جديدة من الأجهزة شملت أيضا “بكسل 2” وسماعات Pixel Buds وسماعة Home Mini الذكية إلى جانب الحاسوب المحمول Pixelbook وإصدار جديد من نظارة الواقع الافتراضي Daydream View بالإضافة إلى كاميرا Google Clips.

 

ويتميز Pixel 2 XL عن بكسل 2 في التصميم، رغم أن كلا الهاتفين يحملان تصميما من المعدن إلا أن بكسل 2 اكس ال يحمل شاشة أكبر تشغل معظم الجهة الأمامية للهاتف بحواف أقل كثيرا مقارنة مع بكسل 2 (على غرار توجه كل من سامسونج وآبل وإل جي في 2017)، وتأتي الشاشة بحواف دائرية مع وجود سماعتين ستيريو أسفل وأعلى الشاشة، وذلك مع عدم وجود أي زر على الجهة الأمامية للهاتف ووجود مستشعر بصمات الأصابع على الجهة الخلفية للهاتف بتصميم دائري أسفل الكاميرا في أفضل مكان للاستخدام، وقللت جوجل مساحة الجزأ الزجاجي على الجهة الخلفية للهاتف مقارنة مع الإصدار السابق، ويدعم Pixel 2 XL ميزة مقاومة الماء بمعيار IP67، كما يتوفر باللونين الأبيض والأسود فقط.

 

ويتوفر هاتف جوجل الجديد Pixel 2 XL بكسل 2 اكس ال للشراء الآن من خلال متجر جوجل باللونين الأبيض والأسود .

 

 

Huawei P20 Pro

 


أعلنت شركة هواوي مؤخرا عن هاتفها الذكي الرائد الجديد Huawei P20 Pro هواوي بي 20 برو، وزودت هواوي هاتفها الذكي الجديد Huawei P20 Pro بتصميم جديد مقارنة بالإصدار السابق بالإضافة إلى ثلاثة كاميرات خلفية، إلى جانب مجموعة فريدة متنوعة من الألوان المتدرجة.

 

ويأتي Huawei P20 Pro بتصميم بحواف دائرية من الزجاج مع وجود “Notch” أو فتحة أعلى منتصف الشاشة يوجد بها الكاميرا الأمامية وسماعة دائرية على غرار ايفون X لكن أصغر، مع أقل حواف ممكنة من الجانبين والأعلى، واستخدمت هواوي تقنية جديدة لطلاء الجهة الخلفية من الهاتف بطبقات متعددة من الطلاء لتوفير الهاتف بألوان متدرجة، تشمل لون الشفق واللون الوردي الذهبي واللون الأزرق الليلي واللون الأسود، وتعكس الألوان الجديدة الضوء وهو ما يمنح الهاتف مظهر مميزا، لكنها أبقت على زر Home على الجهة الأمامية أسفل الشاشة والمدمج به مستشعر بصمات الأصابع.

 

وزودت هواوي هاتفها بثلاثة كاميرات خلفية، الكاميرا الأساسية بدقة 40 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.8 والثانية Monochrome بدقة 20 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.6، والثالثة مقربة telephoto بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.4، وفيما يأتي الكاميرتين الأساسيتين معا في وحدة واحدة على الجهة الخلفية للهاتف، تأتي الكاميرا الثالثة أسفلهما.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم