رئيس شركة الحديد والصلب يكشف تفاصيل تركيز الخام بدون استخدام مياه

سامي عبدالرحمن رئيس مجلس إدارة شركة الحديد والصلب
سامي عبدالرحمن رئيس مجلس إدارة شركة الحديد والصلب


أكد سامي عبدالرحمن رئيس مجلس إدارة شركة الحديد والصلب، أن شركة الحديد والصلب أمن قومي،  مشيرا إلى أن هناك مشروع تقدم به لزيادة نسبة تركيز الخام.

 

وأضاف رئيس شركة الحديد والصلب في تصريح خاص لـ بوابة أخبار اليوم،  أن الفكرة ليست جديد بل بدأت منذ إنشاء المصنع وكانت حينذاك فكرة يها عيوب لأن التجارب التي تمت على تركيز الخام باستخدام المياه، والمناجم  موجودة بمنطقة ألوحات وليس بها مياه.

 

وأشار عبدالرحمن، إلى أنه تواصل مع جميع الشركات العالمية الصينية والروسية والألمانية والاكروانية وكان هناك توافق مع إحدى الشركات الأوكرانية التي أكدت انها تستطيع تركيز خام بدون استخدام مياه، وتم عرض إمكانية الاستفادة من تركيز الخام من قبل الشركة الأوكرانية على وزير قطاع الأعمال السابق خالد بدوي، الذي أبدى استعداده، وتم السفر إلى أوكرانيا مع الوزير ورئيس الشركة القابضة المعدنية مدحت نافع  وزرنا بالفعل المصنع.

 

وتابع: اكتشفت أن هناك إشكالية ان الخامة التي لديهم تختلف عن الخامة المصرية وتم مناقشة الوضع وبالفعل أكدوا أنهم استطاعوا إنشاء بعض المصانع المماثلة إيران وأماكن أخرى وهم قادرون على تحسين الخامة وتصبح بلاتيز إي مكورات الخام وهي لها سوق عالمي.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم