روسيا 2018| صحف سعودية عن مواجهة الفراعنة والأخضر: «مباراة شرفية زائفة»

محمد صلاح وفهد المولد
محمد صلاح وفهد المولد

سلطت الصحافة السعودية، على المواجهة المرتقبة بين منتخبي السعودية ومصر، وذلك ضمن مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى في نهائيات كأس العالم روسيا 2018.

ويلتقي الفراعنة والأخضر السعودي في مباراة تحصيل حاصل بعد وداع المنتخبين لمونديال روسيا 2018، عقب الخسارة في مباراتيهما السابقتين.

«مباراة للثأر أم للتاريخ؟»، وتحت ذلك عنوان قالت صحيفة «عكاظ»، إن المنتخبان أنهوا كامل استعدادهما للمباراة، والتي وصفتها الصحيفة السعودية بـ«المواجهة الشرفية الزائفة»، مشيرة إلى أنها كانت تأمل أن تكون «دربي عربي قوي».

ووصفت الصحيفة السعودية، الحارس الأسطوري عصام الحضري بـ«عاشق البطيخ»، مشيرة إلى أنه يأمل أن يصبح أكبر لاعب يشارك في بطولات كأس العالم في حالة مشاركته ضد الأخضر السعودية، موضحة أنها فرصة للفراعنة للثأر من آخر لقاء رسمي جمع المنتخبين في عام 1999 في بطولة كأس القارات، خلف وراءه 5 أهداف سعودية في مرمى الحضري.


وتحت عنوان «الأخضر» و «الفراعنة» في «دربي عربي» بنكهة أرجنتينية، قالت صحيفة «الحياة»، إن أنظار الجماهير العربية سوف تتجه إلى ملعب فولجوجراد، لمتابعة المباراة التي سيقودها مدربان من المدرسة اللاتينية، إذ يدرب السعودية الأرجنتيني خوان أنطونيو، فيما يدرب مصر مواطنه هيكتور كوبر.


وأشارت الصحيفة إلى أن المباراة تكتسب أهمية خاصة، نظراً لشعبيتهما الكبيرة على الصعيد العربي، باإضافة إلى أن اخر مباراة رسمية التي جمعت المنتخبين في كأس القارات بالمكسيك انتهت للمنتخب السعودي (5-1).


وأضافت صحيفة «الوطن» السعودية، أن الأخضر السعودي سيبحث عن فوز شرفي أمام المنتخب المصري، في مباراة تعد تحصيل حاصل بعد هزيمة المنتخبين في مباراتين أمام أوروجواي وروسيا.

وأضافت صحيفة «الوئام»، تحت عنوان «السعودية ومصر لتجنب تذيل المجموعة الأولى»، أن المنتخبان سيحاولون تجنب إنهاء مشوارهما في مونديال روسيا في المركز الأخير، إذ ستكون الخسارة مخيبة للآمال.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم