«سي آي كابيتال» توقع اتفاقية مع «ماي بنك كيم إنج» 

كريم خضر رئيس قطاع التداول بسي أى كابيتال
كريم خضر رئيس قطاع التداول بسي أى كابيتال

أعلنت سي آي كابيتال، عن توقيع اتفاقية خدمات تداول مع ماي بنك كيم إنج، أحد بنوك الاستثمار العاملة في دول رابطة جنوب شرق آسيا- آسيان.


وتتيح تلك الاتفاقية؛ لعملاء ماي بنك، من المؤسسات العالمية إمكانية التداول علي عدد كبير من الأسهم في الأسواق الناشئة والمبتدئة من خلال سي اي كابيتال، لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


 وتقدم سي آي كابيتال، لعملاء ماي بنك، من خلال هذه الاتفاقية، مجموعة متنوعة من الحلول والخدمات التي تشمل تنفيذ الصفقات المختلفة والبحوث والتعرف على عدد كبير من الشركات في أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك في ظل وجود قدرة متميزة على إدارة وتنفيذ العمليات الكبيرة والمعقدة.


قال كريم خضر العضو المنتدب ورئيس قطاع التداول في الأوراق المالية بسي آي كابيتال، إن هذه الاتفاقية هي ثمار الجهود المستمرة التي يتبناها فريق العمل لتحويل سي آي كابيتال إلى منصة عالمية تستوعب الأسواق الدولية الجديدة. 


وأضاف كريم خضر، أنه من خلال هذه الشراكة، يتاح إمكانية التداول في أكبر الأسواق بدول رابطة جنوب شرق آسيا؛ ألا وهي ماليزيا، وسنغافورة، وإندونيسيا، وتايلاند، وفيتنام، والفلبين، بالإضافة إلى هونج كونج والصين والهند.


وتتيح هذه الاتفاقية؛ مجموعة شاملة من خدمات التداول في الأوراق المالية، وخلق مجموعة من الفرص في عدد من القطاعات المختلفة، بالإضافة للفهم العميق لأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال فرق العمل البحثية لدى سي آي كابيتال. 


يذكر أن، أسواق دول رابطة جنوب شرق آسيا، شهدت نموا ملحوظاً باعتبارها واحدة من أفضل وجهات الاستثمار، وتحظى هذه المنطقة بخامس أكبر ناتج محلي إجمالي على مستوى العالم.


و تأتي في المرتبة الثالثة على مستوى العالم من حيث الكثافة السكانية وتحقيق أعلى معدل نمو للناتج المحلي الإجمالي،  كما لديها عدد كبير من السكان في مرحلة الشباب. أما بالنسبة لأسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أدت التغيرات الاقتصادية والسياسية في المنطقة إلى خلق العديد من الفرص الاستثمارية.