روسيا 2018| لقاء صلاح مع رئيس الشيشان.. الجدل الإعلامي مستمر

محمد صلاح ورئيس الشيشان
محمد صلاح ورئيس الشيشان

أصدر المكتب الإعلامي بالسفارة المصرية بموسكو  تقريرا راصدا لاهتمامات الإعلام ببعثة مصر في المونديال، وذلك قبل المباراة المرتقبة أمام الأخضر السعودي اليوم الاثنين، على ملعب «فولجوجراد»، ضمن مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى في نهائيات كأس العالم روسيا 2018.


ويلتقي الفراعنة والأخضر السعودي في مباراة تحصيل حاصل بعد وداع المنتخبين لمونديال روسيا 2018، عقب الخسارة في مباراتيهما السابقتين في الجولة الأولى.

وأوضحت السفارة المصرية بموسكو، أن وسائل الإعلام الروسية تناقلت من جديد شائعات حول وجود خلافات داخل المنتخب المصري، عشية المباراة الأخيرة التي سيخوضها المنتخب أمام السعودية.


ونقل موقع «لينتا.رو» الإخباري عن «سي ان ان»، أن الهداف محمد صلاح يفكر في اعتزال المنتخب الوطني بعد لقائه رئيس الشيشان رمضان قديروف. وحسب مصادر، وُصفت بأنها قريبة من صلاح، أثارت التغطية الإعلامية الواسعة للقاء حفيظة نجم ليفربول الذي استنتج أنه تم استغلاله لتحقيق أهداف سياسية.


ونفى جامبولات عمروف - وزير الإعلام والسياسة الوطنية في حكومة الشيشان، صحة تلك الشائعات ووصفها بأنها افتراء، مؤكدا أن صلاح أثناء اللقاء مع قديروف كان في مزاج جيد جدا وعبر عن أمله في خوض مباراة مع فريق نادي "أحمد" الشيشانى.


كما نفى أسامة إسماعيل - مدير الإعلام في الاتحاد المصري لكرة القدم - صحة الخبر الذي نقلته «سي ان ان»، مشددا في تصريحات لقناة «أر تي»، على أن صلاح يشارك في جميع تدريبات المنتحب المصري ولم يخبر أحدا من الفريق بأي شيء يخص هذه القضية، ناصحا الإعلام بالاعتماد فقط على ما ينشره صلاح بنفسه في حسابه الرسمي في موقع «تويتر».


وفي الإشارة إلى لقاء قدريوف مع أفراد المنتخب المصري، نقل موقع «ار بي كا» تدوينة لقديروف في حسابه على موقع «فكونتاكتي» الاجتماعي، حيث كشف الرئيس الشيشاني أنه قدم لصلاح قميصا تابعا لنادي "أحمد" الشيشاني.


بدوره نقل موقع "سبورت بوكس.رو" تصريحات لدميتري تشيرنيشيوف – المدرب السابق لفريق "موردوفيا" الروسي، الذي اعتبر أن صلاح لا يزال في حالة سيئة بعد الإصابة، ولا يقدر على مساعدة فريقه طالما بقي في هذه الحالة. وعبر المدرب الروسي عن اعتقاده أن مشاركة صلاح في المباراة مع روسيا كانت بمثابة حافز للاعبين.


أما موقع "تشيمبيونات.كوم"، فأبرز تصريحات هيكتور كوبر – المدير الفني للمنتخب المصري، أثناء مؤتمره الصحفي قبل المباراة مع السعودية، إذ أشاد المدرب بأداء فريقه أثناء المباراة مع روسيا، رغم حصول عدد من الأخطاء والنقص في التوازن والتركيز أثناء الهجمات.


هذا ونشر موقف "في1.رو" الإعلامي الخاص بمدينة فولجوجراد، حيث جرت المباراة بين مصروالسعودية، تقريرا مصورا حول تدريبات المنتخب المصري في ملعب "فولجوجراد-أرينا"، ونقل تصريحات كوبر على هامش التدريب، حيث أوضح أن اللاعبين سيبذلون كل ما بوسعهم ليقدموا هدية للمشجعين قبل المغادرة إلى الوطن، وسيختتمون مشاركتهم في بطولة كأس العالم على أعلى مستوى.


ونشر موقع "ذي راشن تايمز" توقعات وكلاء المراهنات الذين عبروا عن ثقتهم في فوز مصر على السعودية أثناء المباراة في فولجوجراد. ولفت الموقع إلى أن المنتخب المصري بحاجة ماسة إلى الفوز في المباراة، فيما لا يريد لاعبو المنتخب السعودي مغادرة البطولة دون تسجيل أي أهداف على الإطلاق.