السفير الكوري: تقدم مصر في عهد السيسي جعلنا نهتم بالاستثمار في منطقة القناة

السفير الكورى والمحافظ
السفير الكورى والمحافظ

التقى اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، اليوم الاثنين 25 يونيو، السفير يون يو تشيول، سفير جمهورية كوريا بالقاهرة، على هامش تنظيم مكتبة مصر العامة بمحافظة الإسماعيلية، قافلة بالتعاون مع السفارة الكورية والمركز الثقافي الكوري.


وأكد السفير الكوري، أن محافظة الإسماعيلية من المحافظات الهامة، لأنها تقع على منطقة قناة السويس لذا نسعى للتواصل مع المسئولين بها لتوسيع دائرة العلاقات وتقربها.


وأضاف أن هناك تعاون كبير بين المركز الثقافي الكوري ومكتبة مصر العامة بمحافظة الإسماعيلية مما جعلنا نهتم بتنظيم احتفالية اليوم بهذه المدينة الجميلة .


وأشار السفير إلى ن هناك تقدم كبير لمصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي مما جعلنا نهتم بالاستثمار بها، وسال السفير المحافظ  عن المجالات المتاحة للاستثمار في منطقة قناة السويس .


وقال اللواء  يس طاهر  محافظ الإسماعيلية:" إن العلاقة بين البلدين متميزة منذ فترة وبالتحديد منذ  زيارة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لكوريا كما أن الإسماعيلية مهمة بالفعل لأنها تقع في منطقة محور قناة السويس لان تلك المنطقة ستكون القاطرة التنموية القادمة لمصر وأتمنى ان يكون هناك تعاون كبير في مجال الاستثمار بالإضافة إلى الجانب الثقافي لأنه مهم جدا لتقريب الشعوب من بعضها ونحن ننظم مهرجانين سنويا إحداهما خاص بالفنون الشعبية والآخر بالأفلام التسجيلية وأتمنى مشاركة دولة كوريا في تلك المهرجانات".

وأضاف أيضا المحافظ ان هناك هيئة مسؤولة عن الاستثمار بمنطقة القناة وعرض على السفير  المحافظ بإقامة مؤتمر او اجتماعات مع تلك الهيئة  لعرض فرص الاستثمار في المنطقة الاقتصادية .

كما عرض المحافظ على السفير سفر عدد من الفرق الشعبية بالمحافظة لتعريف الشعب الكوري بالحضارة المصرية والفنون الشعبية وقد رحب السفير بذلك.

وتنظم مكتبة مصر العامة بمحافظة الإسماعيلية، غدا الثلاثاء، قافلة بالتعاون مع السفارة الكورية والمركز الثقافى الكورى، بحضور السفير يون يو تشيول، سفير جمهورية كوريا بالقاهرة و محافظ الاسماعيلية اللواء ياسين طاهر.

وقالت أمل رجب المدير التنفيذى لمكتبة مصر بالإسماعيلية، فى تصريحات صحفية، أن البرنامج يتضمن عدد من الفعاليات التى تهتم بالتبادل الثقافى ومنها عرض رياضة التايكوندو وتجربة الواقع الافتراضى والألعاب الكورية التقليدية ومعارض فنية مقدمة من المركز الثقافى الكورى، بالإضافة إلى تجربة الطعام الكورى، وعرض فيلم كورى وعرض للملابس الكورية التقليدية.

وأضافت مارى عياد مدير العلاقات العامة بالمكتبة ومنسقة القافلة، أن المكتبة سوف تشارك فى البرنامج بعرض سمسمية، وعرض للفنون الشعبية ، وتستمر هذه الفعالية من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة 3 عصرا.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم