اليوم.. رئيس الوزراء يلتقي نائب الرئيس العراقي ويبحث استكمال خطط الإصلاح والتطوير

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ووزير الاسكان
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ووزير الاسكان

يلتقي الدكتور مصطفى مدبولي اليوم الإثنين، وفد الجامعات البريطانية، لبحث فرص التعاون الأكاديمي.

يأتي ذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها الوفد لمصر في الفترة من 24-28 يونيو الجاري، لبحث أوجه التعاون المشترك بين مصر وبريطانيا، والتعرف على التجربة المصرية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، والإطلاع على أهم حوافز ومقومات الاستثمار في مجال التعليم العالي في مصر، وفتح فروع لجامعات بريطانية ويعقب ذلك اللقاء توقيع بروتوكول تعاون بين التعليم العالى وجامعة ليفربول البريطانية .

ويلتقي رئيس الوزراء، مع نائب الرئيس العراقي إياد علاوي، لبحث تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين مصر والعراق في شتى المجالات بما يخدم صالح الشعبين الشقيقين، فضلاً عن تبادل وجهات النظر ومواصلة التنسيق بين البلدين فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ويترأس رئيس الوزراء، عدة اجتماعات تسليم وتسلم مع وزراء سابقين وحاليين في مختلف الحقائب الوزارية، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بشأن تسليم وتسلم المسؤولية بين الوزراء السابقين والحاليين، والاطلاع على الموضوعات والمشروعات الجاري تنفيذها في الوزارات لتحقيق حسن المتابعة.

ويختتم رئيس الوزراء جدول أعماله اليوم باجتماع مع وزير قطاع الأعمال هشام توفيق، لاستعراض ومناقشة عدد من الملفات الهامة وتطورات العمل بالقطاع العام  وما تم إنجازه، واستكمال خطط الإصلاح والتطوير.