أول مركز لعلاج إدمان الإنترنت والألعاب الإلكترونية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تستعد أحد المشافي في المملكة المتحدة لإطلاق مركزاً لإدمان الإنترنت مدعوماً من قبل الخدمة الصحية الوطنية NHS.

حيث سيتم تأسيسه خلال الأسبوعين القادمين وسيكون مخصصاً للأشخاص المصابين باضطرابات خاصة بالألعاب، كما يمكن معالجة أنواع أخرى من الإدمان المتعلقة بالإنترنت.

وقالت الباحثة هينريتا بودين جونز في مجال علم النفس أن المركز سيسعى لتوفير العلاج وإجراء الأبحاث وإعطاء النصائح للعائلات، وأعربت أخيراً عن سعادتها بأن اضطرابات الألعاب حصلت على الانتباه اللازم أخيراً.

وأضافت قائلة: إن الضرر الذي تتسبب به هذه الاضطرابات كبير وأنا أشعر بواجب أخلاقي بالنيابة عن الخدمة الصحية الوطنية لتوفير علاج للشباب وعائلاتهم، ومن غير المرجح أن نرى وبائية أو انتشاراً لإدمان الألعاب لكن بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة فإن المركز لاضطرابات الإنترنت سيكون مؤثراً ومغيراً لحياة العديد".

وتأتي هذه الخطوة الهامة من أحد المشافي في المملكة المتحدة بعد تصنيف منظمة الصحة العالمية للإدمان على الألعاب ضمن أمراض الإدمان، وأنه يسيطر بشكل كبير على حياة المدمنين.

حيث تتضمن الأعراض عدم القدرة على التوقف عن اللعب وتفضيله على مهام الحياة اليومية، فإن منظمة الصحة العالمية بينت أن هذا الإدمان يصيب عدداً قليلاً من الناس وليس منتشراً بشكل كبير في الوقت الحالي.