الاثنين.. استئناف النيابة على براءة متهمي «كنيسة أطفيح»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تنظر محكمة جنح مستأنف أطفيح، اليوم الاثنين 25 يونيو، استئناف النيابة العامة بجنوب الجيزة على براءة المتهمين فى القضية المعروفة إعلامياً بـ«أحداث أطفيح» من تهمة التجمهر، ومن المقرر لهذه الجلسة استكمال مرافعة دفاع المتهمين فى القضية.

كانت محكمة الجنح بجنوب الجيزة أصدرت حكماً فى يناير الماضي، بحبس ١٩ متهم سنة مع إيقاف التنفيذ لمدة ٣ سنوات وتغريمهم ٥٠٠ جنيه، فيما قضت بتغريم المتهم القبطي ٣٦٠ ألف جنيه لاتهامه بتحويل عقار لمنشأة دينية دون ترخيص، وبرأتهم من تهمة التجمهر.

كشفت التحقيقات أن المتهمين خرجوا عقب صلاة الجمعة متوجهين إلى كنيسة «الأمير تادرس» قاصدين استهدافها على خلفية إشاعة مفادها شروع الكنيسة فى تركيب أجراس للصلاة، واقتحموها وهشموا الكراسي والأيقونات والصلبان، وتبين فيما بعد أن مالك المكان حولها إلى منشأة دينية دون ترخيص من الجهات المعنية.

كانت الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط المتهمين، بعدما كشفت التحريات تورطهم في الاعتداء على الكنيسة، وأحالتهم للنيابة التي باشرت التحقيقات في القضية، ووجهت للمتهمين اتهامات التجمهر والتحريض على العنف والاعتداء على ملكية خاصة، فضلاً عن اتهام مالك العقار بتحويله لمنشأة دينية دون ترخيص، وفور انتهاء التحقيقات إحالتهم للمحاكمة العاجلة أمام محكمة الجنح.

وأحالت النيابة أحد المتهمين الـ«حدث» إلى محكمة الأحداث بالجيزة، والتي أصدرت حكماً برئاسة المستشار عماد الدرملى، وعضوية المستشارين شريف العصرة، وأحمد أبو طالب، وأمانة سر كريم مصطفى، بإيداعه أحدى دور رعايا الأطفال لحين بلوغه السن القانونية.