بالفيديو|«السبكي» يعلن رفضه للعري والإثارة.. وأفلامه تتحدث

بالفيديو|«السبكي» يعلن رفضه للعري والإثارة.. وأفلامه تتحدث
بالفيديو|«السبكي» يعلن رفضه للعري والإثارة.. وأفلامه تتحدث

أدلى المنتج الشهير محمد السبكي، خلال حلوله ضيفًا مع الإعلامية بسمة وهبة ببرنامجها «شيخ الحارة»، المذاع عبر فضائية «القاهرة والناس»، بتصريحات أثارت دهشة النقاد، إذا قال: «عمري ما أنتجت أفلام عري ولا رقص ولا إثارة»، فهل ما قاله منتج فيلم «حلاوة روح» صحيحا؟.


منذ بداية أفلام الفيديو حرص «السبكي» على أن يصنع سينما رابحة على المستوى المادي، ويمكننا أخذ جولة في أفلامه وأبرز أزماتها لنحدد صحة ما قاله:


محمد السبكي الذي أنتج ما يقرب من 39 فيلمًا منهم 37 فيلم حتى الآن اشترك في إنتاج 16 فيلمًا منهم مع شقيقه أحمد السبكي، قبل أن ينفصلا، وله فيلم من تأليفه وهو فيلم «حرب كرموز» المتصدر إيرادات أفلام موسم عيد الفطر 2018، وله فيلم من إخراجه وهو فيلم «حديد» الذي جسد بطولته النجم عمرو سعد.


«بوابة أخبار اليوم» ترصد في هذا التقرير التالي؛ أبرز الأفلام التي أنتجها محمد السبكي وأثارت جدلًا كبير بعد طرحها بدور العرض.


1- فيلم «حلاوة روح»  


تدور قصة الفيلم حول روح «هيفاء وهبي» التي تعيش في حارة شعبية برفقة والدة زوجها أم توفيق، حيث أن زوجها مسافر خارج البلاد، وتتعرض روح للعديد من المتاعب بسبب جيرانها وخاصة من جارها الذي يطمع في الحصول عليها، بالإضافة إلى محاولات شخص أخر يقوم بالضغط عليها بكافة السبل المشروعة وغير المشروعة من أجل الحصول عليها لكنها تقف له بالمرصاد.

يتم نصب فخ لها على يد اثنان من جيرانها «باسم سمرة» و«محمد لطفي» من أجل تحقيق أطماعهما.


الفيلم  أثار ضجة كبيرة في أواسط صناعة الفن المصري، بل ووصل إلى معاقل اتخاذ القرارات السياسية في الدولة، التي حرصت على أن تتدخل في الوقت المناسب لوقف عرض الفيلم الذي أثار حفيظة الرأي العام، وأصبح حديث الشارع المصري لما شهده الفيلم من إسفاف ومشاهد مخلة للآداب العامة، حسبما وصف النقاد.


2-    فيلم «إمرأة هزت عرش مصر»
قدمت الفنانة نادية الجندي دور الراقصة حكمت فهمي، في فيلم «امرأة هزت عرش مصر»، وكان العمل يدور أحداثه حول شخصية راقصة وعلاقتها بالجيوش الغربية في الحرب العالمية الثانية، ونجحت نادية الجندي في أداء الدور وخاصة في المشاهد أمام حسين فهمي.


3-    «فيلم الرغبة»
كان لهذا الفيلم نصيبًا كبيرًا من اسمه حيث تدور أحداثه حول شخصية «ليلى» التي تعيش حياة هادئة مع زوجها «حسام» على أحد الشواطئ الساحلية، والتي تفاجأ بعودة أختها الكبرى «نعمت» لكي تعيش معها بعد أن تدهور حالها، يحاول «حسام» أن يبحث في ماضي «نعمت» خاصة بعد وقوع صديقه في غرامها، ويكتشف أنها انحرفت بعد أن هجرت منزل أهلها، تتعامل «نعمت» بتعال واضح مع زوج أختها ويقوم «حسام» باغتصابها وهما في حالة سُكر شديد وذلك بهدف إذلالها وإفساد كل محاولاتها للتعالي عليه، ويسعى إلى منع زواجها بصديقه، وفي النهاية تصاب «نعمت» بالجنون بعد أن تنهار حالتها النفسية.