رئيس وزراء كوسوفو يهدي زاهي حواس شعار الدولة تكريما له

رئيس وزراء كوسوفو يهدى زاهى حواس شعار الدولة
رئيس وزراء كوسوفو يهدى زاهى حواس شعار الدولة

  أقام «راموش هارديناج» رئيس وزراء جمهورية كوسوفو، حفل كبيراً تكريما لعالم الآثار المصري ووزير الآثار الأسبق، الدكتور زاهي حواس، نظرا لمكانته الدولية، وإسهاماته في مجال الآثار و نشر الوعي الأثري والمحافظة على التراث العالمي.

 

وأهدى «هارديناج» لحواس شعار الدولة وذلك أثناء الحفل الذي أقامه في مقر رئاسة الوزراء، تقديرا بالعالم المصري وسفير التراث العالمي، وحضر الحفل لفيف من الوزراء والسفراء والشخصيات العامة وقناصل الدول الأجنبية في حفل كبير أقامه (هاريناج) فى مقر رئاسة الوزراء.

 

وأهدى حواس لرئيس الوزراء كتابة «أسرار من الرمال».


وأقام رئيس البرلمان أيضا حفل كبير بحضور أعضاء المجلس تكريما لحواس على جهوده في المحافظة على التراث العالمي.

 

الجدير بالذكر أن «هاشم ثاتش» رئيس جمهورية كوسوفو، قد استقبل عالم الآثار المصرية ووزير الآثار الأسبق الدكتور زاهى حواس في القصر الجمهوري.

 

وأشاد «هاشم ثاتش» بجهود الدكتور حواس المبذولة فى المحافظة على الآثار والتراث العالمي وإدخال الفراعنة في قلوب العالم.

 

  وأكد حواس على إن مصر آمنة ومناطق الآثار مؤمنة على أعلى مستوى، وفى نهاية اللقاء أهدى رئيس الجمهورية لحواس كتاباً عن حياته وحضر حفل الاستقبال العديد من السفراء والوزراء والشخصيات العامة بجمهورية كوسوفو.

 

كما زار الدكتور حواس جمهورية (مقدونيا) وكان في استقباله وزير الثقافة المقدوني، وزار حواس العديد من المناطق الأثرية والمتحف القومي، وأهدى وزير الثقافة له نموذج من تمثال الربة ايزيس ربة العطاء عند الفراعنة الذي تم الكشف عنه مؤخر في مقدونيا.