فيديو| سياسي تركي: الأغلبية في البرلمان ستكون للمعارضة

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

قال المحلل السياسي التركي، بركات قار، إن هناك إقبال كبير للغاية من قبل الأتراك للمشاركة في الانتخابات الرئاسية والتشريعية التي تشهدها البلاد والتي بدأت صباح اليوم، معربًا عن اعتقاده أن نسبة المُصوّتين ستتجاوز الـ85% من الناخبين الأتراك.


وأضاف "قار"، خلال لقائه على فضائية "الغد" الإخبارية، أن نسبة المشاركة العالية تشير إلى اجتهاد الشعب التركي لإحداث تغيير ورفضاً لسياسات حزب "العدالة والتنمية" وزعيمه رئيس الدولة رجب أردوغان، خاصة بعد تغيير نظام الدولة من برلماني إلى رئاسي في يد شخص واحد، مشيرا إلى أن هناك إقبال واسع من كل أحزاب المعارضة وجمهورها.


وأوضح المحلل السياسي، أنه قبل انطلاق الانتخابات كان هناك تخوف كبير من حدوث تلاعب في صناديق الاقتراع واختراقات خاصة بجنوب شرق تركيا، إلا أن الطابع العام حتى الآن هو أن تلك الخروقات تحدث في اطار محدود وغير منتشرة، متابعاً أن الأحزاب تحبس أنفاسها لتسليم هذه النتائج في المراكز الانتخابية العامة التي قد تشهد وقوع خروقات.


وتابع "قار"، أن تلك الانتخابات ستختلف عن سابقتها وعن النتائج السلبية التي واجهت المعارضة والشعب، خاصة في الاستفتاء الأخير، معرباً عن تقديراته أن الجولة الأولى لن تشهد فوز حزب "العدالة والتنمية" والأغلبية ستكون للمعارضة في مجلس النواب.