طلاب جامعة العريش بعد عودة الدراسة: هي شعاع الأمل في سيناء

 جامعة العريش
جامعة العريش

تحولت جامعة العريش إلى خلية نحل عقب عودة الدراسة إليها من جديد  وسط فرحة الطلبة باستئناف الدراسة لطلاب الفرقة  الرابعة هذا الأسبوع، وعاد الأساتذة إلي محراب العلم لإلقاء المحاضرات  داخل المدرجات وبين صفوف الطلبة بعد فترة توقف الدراسة خلال الأشهر الماضية لدواعي أمنية، بعد انطلاق عملية المجابهة الشاملة «سيناء  2018».

 

وهنأ حبش النادي، رئيس جامعة العريش، أهالي سيناء بعودة الدراسة لجامعة العريش بجميع أقسامها، موضحا أن أعداد الطلاب بالسنة الرابعة 580، منهم 23 فقط من خارج المحافظة، ما جعل الجهات المسئولة توافق على عودة الدراسة بالسنة الرابعة، مؤكدا أن الأسبوع المقبل سيشهد عودة باقي مراحل التعليم في جامعة العريش بجميع الأقسام.أوضح الدكتور حبش النادي، رئيس جامعة العريش أنه تم تسكين الطلبة والطالبات بالمدينة الجامعية، دون أي أعباء مع توفير الطعام والشراب لهم.

 

وقال الدكتور حبش النادي، رئيس جامعة العريش «أولادنا بدءوا الدراسة وأن شاء الله يتخرجوا هذه السنة بتقديرات جيدة ترضي طموحهم وأسرهم، ونراعي كل الظروف التي مروا بها سواء النفسية أو معنوية التي عاشوها واليوم عملنا على إعادة البهجة والحياة إلى شمال سيناء وجامعة العريش ، والطلبة يبثون الروح في الجامعة».

 

وأشار النادي إلى أن عودة الدراسة بمثابة رسالة إلى العالم كله أن الدراسة  عادت إلى جامعتهم بمدينة العريش ، وسط تحدي لكافة الظروف الصعبة التي تحيط بهم، مؤكدًا أن عودة الدراسة بالنسبة لسنوات النقل بالجامعة يجري تحديدها الأربعاء المقبل بعد عقد اجتماع مع الجهات الأمنية، مع التأكيد على عدم نقل الدراسة لهم خارج الجامعة.


وقال  الدكتور حبش النادي رئيس جامعة العريش بشمال سيناء، إنه تم إعفاء الطلبة المقيمين بالمدن الجامعية من الرسوم الخاصة بالإقامة  سواء الطلبة الذين كانوا يقيمون بالمدينة أو الجدد بسبب الأوضاع الأمنية في سيناء.

 

وأوضح «النادي»، أن جميع الطلاب تم إعفاءهم من الرسوم الدراسية، وتم التنسيق مع محافظة شمال سيناء لتوفير حافلتين لنقل الطلاب من أهل العريش حتى مقر الجامعة، وتم ضغط المناهج التعليمية للطلاب لتمكينهم من استكمال العام الدراسي بيسر.

 

كنا متحمسين لعودة الدراسة إلى جامعة العريش  هكذا قال الطالب  محمد السيد حيث  ساد شعور بالبهجة والسرور   خاصة وان جامعة العريش هي شعاع الأمل في سيناء  حيث جاء القرار ليؤكد عودة الاستقرار إلي سيناء مرة أخرى.

 

وعبرت إحدى الطالبات بكلية تربية العريش عن سعادتها ببدء الدراسة، قائلة "نحمد الله على عودتنا من جديد للجامعة، كلنا متحمسين لفكرة عودة الدراسة وعودة الحياة للجامعة من جديد".

 

وقال الطالب حسام إبراهيم إنه انتظر طويلا عودة الدراسة بالجامعة بعد فترة التوقف الماضية، مشيرًا إلى أن  وقدعاد  الطلاب إلى دراستهم  بشوق ولهفة  لحضور المحاضرات وعودة الحياة الي مسارها الطبيعي.

 

وقالت الطالبة علياء سمري، إنها كانت تنتظر عودة الدراسة بفارغ الصبر لكنها ستتخرج بعد هذا التيرم، وهو تحديد لمستقبلها ، ووجهت الشكر لرئيس جامعة العريش الدكتور حبش النادي لجهوده في إعادة الدراسة والجهات المعنية وعلى رأسها القوات المسلحة.