عاجل

الصحة: نقل ٤ طلاب بالثانوية العامة والأزهرية للمستشفيات

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمة الطبية لـ٤١ حالة مرضية من طلاب الثانوية العامة والأزهرية، وذلك خلال امتحانات اليوم الأحد ٢٤ يونيو.

 

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أنه تم إسعاف ٣٧ حالة بموقع اللجان، وغادروا بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، فيما تم حجز ٤ حالات بمستشفيات الوزارة، منهم حالتين بأسيوط وأخرى بالمنيا والحالة الرابعة في المنوفية، لافتاً إلى أن الحالات تراوحت ما بين إغماء، وهبوط عام، ومغص معوي، وضيق بالتنفس، وارتفاع في درجة الحرارة، وحالات نفسية.

 

وأكد مجاهد، أن كل لجنة من لجان امتحانات الثانوية العامة والأزهرية يتواجد لداخلها عضو من الفريق الصحي "طبيب أو زائرة صحية" تم تدريبهم على علاج الحالات البسيطة وعمل الإسعافات الأولية للحالات التي تحتاج إلى إحالة.

 

ولفت " مجاهد" إلى الدفع بـ1200 سيارة إسعاف أمام اللجان العامة وفِي محيطها، بالإضافة إلى جاهزية سيارات أخرى بأماكن قريبة من اللجان تتوجه بسرعة فور ورود البلاغ إليها ، مع استعداد جميع المستشفيات لاستقبال أي حالات مرضية.

 

يذكر أن وزارة الصحة أعدت خطة طوارئ شاملة لتأمين فترة امتحانات الثانوية العامة والأزهرية، شملت رفع درجة الاستعداد للقصوى بالمستشفيات ومديريات الشئون الصحية وتجهيز فرق الانتشار السريع من أطباء الرعاية الحرجة والعاجلة، إضافة إلى تحديد مستشفيات الإخلاء ودعم المستشفيات بأطباء فرق الانتشار السريع المركزية، كما تم تدعيم المستشفيات بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات، وتوفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته، ورفع درجة الاستعداد في المحافظات تحسبًا لأي طوارئ ويتابع تنفيذها غرفة الطوارئ والأزمات بديوان عام الوزارة.