توقيع بروتوكول تعاون بين «تنمية الصادرات» و«رجال الأعمال»

توقيع بروتوكول تعاون بين «تنمية الصادرات» و«رجال الأعمال»
توقيع بروتوكول تعاون بين «تنمية الصادرات» و«رجال الأعمال»

وقعت جمعية رجال الأعمال المصريين بروتوكول تعاون مشترك مع البنك المصري لتنمية الصادرات، وذلك رغبة من الطرفين في تنمية وتطوير ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

ووقع البروتوكول كل من المهندس علي عيسى رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين، وميرفت زهدي سلطان رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات.

 

وقال عيسى: إن «توقيع البروتوكول يأتي تماشيًا مع رغبة الطرفين بأهمية تنمية وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وحرص كل منهما على تكامل خدماته وإمكاناته بما يخدم استراتجية الدولة في النهوض بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة»، لافتًا إلى أن مدة البروتوكول عامًا كاملاً، ويمكن أن يجدد.

 

وأضاف أنه وفقًا لبنود البروتوكول سوف يستفيد من خدمات بنك تنمية الصادرات كافة أعضاء جمعية رجال الأعمال الذين لهم حق الحصول على التمويل الذى يتيحه البنك، وفقًا للقواعد المطبقة لديه وسياساته الائتمانية، على أن يقدم العضو المستندات المعززة لطلبه واللازمة للدراسة.

 

وأكد رئيس جمعية رجال الأعمال، على أن بنك تنمية الصادرات سوف يلتزم بتقديم كافة القروض والتسهيلات الائتمانية لكافة أعضاء الجمعية لمدة عام كامل، وذلك وفقًا للضوابط التي أقرها البنك المركزي المصري، كما يمكن للبنك عقد ورش عمل لعرض الخدمات والمنتجات التي يقدمها، والرد على استفسارات أعضاء الجمعية.