روسيا 2018| شاهد جنون مشجعي اليابان والسنغال قبل مباراة فريقيهما

جماهير اليابان
جماهير اليابان

بدأت جماهير منتخبي اليابان والسنغال بالتوافد على ملعب كاتيريتبيرج أرينا الذي يستضيف مباراة مواجهات المجموعة الثامنة ضمن منافسات مونديال روسيا 2018.

وحرصت  النساء على التواجد بكثافة داخل المدرجات، ورسمن أعلام منتخباتهن على وجوههن، كما حمل عدد من المشجعين الصافرات والأعلام لمؤازرة اللاعبين خلال المباراة.

ويلتقي المنتخب الياباني نظيره السنغالي، الأحد 24 يونيو، على ملعب كاتيريتبيرج أرينا، في ثاني مواجهات المجموعة الثامنة، وذلك في تمام الخامسة مساءً.

ويدير اللقاء الحكم الإيطالي جيانلوكا روكي،  ومساعدين ماورو تونوليني إلينيتو دي ليبراتور،  وحكم رابع عبد الرحمن الجاسم.

ويسعى المنتخب السنغالي إلى تحقيق الفوز على منتخب اليابان لضمان التأهل ، بعد أن فازوا على بولنا بنتيجة 2\1، وهو ما يسعى إليه أيضًا المنتخب الياباني بعد أن فاز على كولومبيا في المباراة الأولى بنتيجة 2 مقابل هدف.

وتسعى اليابان التي تعوّدت منذ تأهلها الأول في 1998 على تواجدها في كأس العالم، فترى أن المشاركة السادسة توالياً، يجب أن تأتي بشيء أكبر من التأهل للدور الثاني الذي حقّقته مرتين من قبل (2002 و2010).

تغيير القيادة الفنية وإسناد المهمة للمدرب المحلي أكيرا نيشينو يمكن أن يأتي بثماره بإظهار وجه الساموراي القوي، خصوصاً بعد مشوار صعب في التصفيات الآسيوية.

من جانبه  شارك منتخب السنغال في كأس العالم عام 2002 في كوريا واليابان، كمتصدر مجموعته التي ضمت مصر، والمغرب، والجزائر، في ذلك التوقيت، وحقق انجازًا تاريخيًا بالوصول إلى الدور ربع النهائي.

وفي مباراة ربع النهائي واجه منتخب السنغال نظيره منتخب تركيا، وأدار اللقاء الحكم الدولي أوسكار روز، وسط حضور جماهيري بلغ 44 ألف متفرج بملعب ناغاي, أوساكا. لم يتمكن منتخب السنغال من الفوز على تركيا بعد أن خسر بهدف نظيف.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم