«البلتاجي» يطلب سماع شهادة حسني مبارك‎ في قضية التخابر

«البلتاجي» يطلب سماع شهادة حسني مبارك‎ في قضية التخابر
«البلتاجي» يطلب سماع شهادة حسني مبارك‎ في قضية التخابر

انتهت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، من فض أحراز القضية المعروفة بـ«التخابر مع حماس»، المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي، و آخرين.

 

وطلب دفاع محمد رفاعة الطهطاوي، إخلاء سبيله بأي تدابير احترازية أو إقامة جبرية أو ضمان مالي، وأوضح الدفاع بأن أوراق الدعوى ليس فيها ما يخص المتهم من قريب أو بعيد، أو ليس له أي دور، كما طلب إبراهيم الدراوي إخلاء سبيله نظرًا لظروفه الصحية.

 

واستمعت المحكمة لكل من سعد الكتاتني، ومحمد البلتاجي، وطلب الكتاتني سماع شهادة خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحماس، كما طلب البلتاجي سماع شهادات عدد من المسئولين إبان وقائع القضية، على رأسهم الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، ورؤساء الوزراء السابقين كمال الجنزوري، وعصام شرف، وأحمد شفيق، ووزير الخارجية محمد العرابي.

 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا، وحسن السايس، وأمانة سر حمدي الشناوي.

 

كانت النيابة العامة أسندت إلى المتهمين تهم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.