انطلاق مهرجان «مصر الدولي لموسيقى الفرانكو» 17 يوليو بشرم الشيخ

انطلاق مهرجان «مصر الدولي لموسيقى الفرانكو» 17 يوليو بشرم الشيخ
انطلاق مهرجان «مصر الدولي لموسيقى الفرانكو» 17 يوليو بشرم الشيخ

 

تنطلق فعاليات الدورة الثانية لمهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو والسياحة الترفيهية خلال الفترة من 17 إلى 23 يوليو 2018 على مسرح مدينة هوليود الترفيهية بشرم الشيخ.

 

يقام المهرجان تحت رعاية محافظة جنوب سيناء، وبمشاركة مجموعة من الدول العربية والأجنبية، وهو من تنظيم المنتج الفني وليد الحسيني، بهدف دعم الحركة السياحية وتنشيط التبادل الثقافي والموسيقى بين الدول من خلال الفنون.

 

قال وليد الحسيني رئيس المهرجان، إن لجنة التحكيم مسابقة "أجمل صوت" يترأسها الملحن الموجي الصغير وبعضوية الموسيقار يحيى الموجي والموزع حمادة الحسيني ولجنة تحكيم مسابقة الأغنية الحديثة تضم الملحن محمد ضياء والملحن حسن دنيا والشاعر عنتر هلال والمنتج الفني الجزائري أكلول عثمان والملحن الفلسطيني سمير أبو فارس والمخرج اللبنانى زاهي علامة.

 

وأوضح الحسيني أن الدورة تشمل عدة فعاليات مثل المسابقات الغنائية التي تضم متسابقين من الدول المشاركة وحفلات غنائية لبعض نجوم الغناء وماراثون سياحي بهدف تنشيط السياحة لمصر وندوات فنية و برنامج سياحي للمشاركين وأضاف أن المتسابقين في الأغنية يسعون للحصول علي ثلاث مراكز لكل مسابقة.


وأكد أن يقام تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة السياحة متمثلة في هيئة تنشيط السياحة ووزارة الثقافة ومحافظة جنوب سيناء والهيئة الوطنية للإعلام.