صور| 4 رسائل من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة لوزير التعليم

صور| 4 رسائل من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة لوزير التعليم
صور| 4 رسائل من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة لوزير التعليم

شكى عدد من أولياء أمور طلاب وطالبات الثانوية العامة لـ«بوابة أخبار اليوم»، اليوم الأحد، من ضيق وقت امتحان الديناميكا اليوم، والبالغ ساعتين فقط، إذ لا تكفي الطالب للإجابة على أسئلة الامتحان، وكذا ترتيب الجدول والفارق الزمني بين الامتحانات، وتعامل المراقبون مع الطلاب داخل اللجان.

 

كما شكوا من تحرير محاضر للطلاب بسبب عيوب وأخطاء مطبعية وفنية لا ذنب لهم فيها، وطالبوا بإضافة الـ5 درجات للرأفة في مادة اللغة الإنجليزية لجميع الطلاب وليس الراسبين فقط.

 

وقالت أمنية محمود «48 عامًا»، إن وقت امتحان الديناميكا قصير، إذ لايكفى الطالب لحل الامتحان والمراجعة وتنسيق والإجابة، على حد قولها.

 

وذكرت منال محمد «41 عامًا»، أن جدول الثانوية العامة هذا العام سيء للغاية، لأن الفارق الزمني بين الامتحانات قصير، يوم أو يومين فقط، إذ يمتحن الطالب يوم الثلاثاء ويوم أجازة واحد فقط وبعده يؤدي امتحان يوم الخميس، ولا يستطيع الطالب الإلمام بالمنهج، على حد وصفها.

 

ولفتت رفيدة سعيد «43 عامًا»، أن ابنتها تم تحرير محضر لها في امتحان اللغة الإنجليزية بسبب أن ورقة الإجابة يجب أن يتم تدبيسها بدوبسين بينما صادف بورقتها دبوس واحد كخطأ فني ومطبعي، وعند تحرير المحضر ارتبكت وفقدت أعصابها، مضيفة أن الطلاب لا يدركون معنى وقيمة المحضر مما يشتت تركيزهم، حسب قولها.

 

وطالبت نشوى أيوب «46 عامًا»، وزير التعليم بإضافة الـ5 درجات للرأفة في امتحان مادة الإنجليزية لجميع الطلاب، وليس الراسبين فقط، وذلك للمساواة بين جميع الطلاب.

 

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة بدأت ف ي3 يونيو الجاري وتنتهي في الأول من يوليو المقبل، ووجه رئيس عام امتحانات الثانوية العامة الدكتور رضا حجازي، بالدقة في مراجعة البيانات على صناديق كراسات الامتحانات من خط السير وعدد الطلاب، وحوافظ التسليم، واستعدادات إدارة الأزمات بكل لجنة لتفادي أي طوارئ أو معوقات للعمل.

 

وحذرت وزارة التربية والتعليم من خطورة حيازة الهاتف المحمول حتى لو كان مغلقًا، وكذا أي أجهزة تكنولوجية من شأنها تسهيل عملية الغش أو المساعدة عليه، وينص على أن الشروع في طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان.

 

كما أن العمل على طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد على سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان.