فيديو| نيفين مشهور: القفز فوق الأهرامات «مُختلف وله رهبة»

القافزة الجزائرية نفين مشهور- محررة بوابة أخبار اليوم
القافزة الجزائرية نفين مشهور- محررة بوابة أخبار اليوم

لأول مرة في مصر، يقام مهرجان دولي للقفز الحر بالمظلات، في سماء منطقة الأهرامات فوق أعرق المناطق الأثرية في العالم، تحت رعاية الاتحاد المصري للمظلات والرياضات الجوية.


ويهدف المهرجات، لتشجيع السياحة وإتاحة فرصة تاريخية للقافزين الدوليين للقفز الحر في سماء الأهرامات، والذين وصل عددهم لأكثر من 60 لاعبا من 19 دولة على مدار 3 أيام.


وقالت الجزائرية السورية نيفين مشهور، إحدى القافزات المشاركات في المهرجان ضمن 11 امرأة، خلال لقائها مع "بوابة أخبار اليوم"، إن القفز فوق الأهرامات حلم لأي قافز عربي آو عالمي، ليرى مثل هذا المشهد الرائع.


 وأضافت «نيفين»، خلال مشاركتها في مهرجان مصر الدولي الأول للقفز الحر: «جئت إلى مصر من قبل كسائحة، ولكن اليوم بالنسبة لي مختلف، فالمشهد من أعلى الأهرامات لا يوصف بكلمات، وله رهبة، وشعور بقيمة المكان».

وتابعت: «قفزت أكثر من ٨٠٠ مرة ولكن اليوم مختلف جدا، فالقفزة تكون عادية ولكن المكان هو ما يمنحها شعور مختلف، والمميز اليوم أننا في مصر أم الدنيا لأول مرة، نقوم بالقفز الحر فوق الأهرامات». 


وعن ما إذا كانت هناك صعوبات لممارسة رياضة القفز للفتيات، أوضحت: «لا توجد صعوبات في الرياضة، فالحب والاكتشاف سيدفعك لأن تقوم بها، وأعتقد أن موضوع الخوف نفسي ليس له علاقة بالجنس أو النوع، فإذا كنت تريد وتحب القيام بذلك يجب أن تفعله».


وأكدت القافزة الجزائرية نيفين مشهور، أن هناك فتيات عربيات كثيرات تمارسن رياضة القفز الحر، ولكن يظل دائما عددهن أقل، لافتة إلى أن الصعوبات ليس في كونها فتاة ولكن في توافر الإمكانيات والمكان للممارسة. 


وأضافت: «مارست الرياضة مؤخرا منذ ٥ سنوات فقط لأنه لم تكن هناك فرصة لممارستها قبل ذلك، وهناك أشخاص لديهم الفرصة في بلادهم بممارسة السكاي دايفنج». 


وأشارت القافزة الحرة، إلى أنه في المجتمع العربي لم تتوفر هذه الإمكانيات من قبل، مضيفة: «عندما أتيحت لي الفرصة وأنا في دبي قمت بها وشعرت أنني كنت جاهزة ومستعدة لممارسة هذه الرياضة، ولكن فقط كنت بحاجة للانطلاق والبداية».


وأعربت نيفين مشهور، عن أمنيتها أن يصبح في مصر مكان مخصص للقفز «دريب زون»، لكي نتمكن من القفز في «أم الدنيا» بشكل دائم.