فيديو| أول قرار من الصوفية على فيديو الصلاة والرقص المثير للجدل

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

أثار مقطع فيديو تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي، جدلا كبيرًا، حيث ظهر فيه العشرات يؤدون الصلاة ويرقصون بطريقة غريبة تسيء للصوفية والمسلمين.


وبعد أيام من انتشار مقطع الفيديو، قرر الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، إيقاف نائب الطريقة المسلمية بقرية طناح بمحافظة الدقهلية، وائل المسلمي عن ممارسة أي نشاط صوفي داخل مصر، وإحالته للتحقيق عما صدر منه من ارتكاب أفعال مخالفة للشرع والقانون، وإحالة كل من شاركه في ارتكاب تلك الوقائع والموثقة بالفيديو الذي تم نشره على المواقع الإلكترونية للتحقيق.

وأضاف رئيس الأعلى للصوفية، في بيان أصدره الأحد 24 يونيو، إحالة كل من شاركه في ارتكاب تلك الوقائع والموثقة بالفيديو الذي تم نشره على المواقع الإلكترونية، للتحقيق، فهو يعد خروجًا عن المنهج الصوفي القائم على كتاب الله وسنة رسوله الكريم مما يعد إساءة إلى جموع أبناء الطرق الصوفية والمسلمين أجمعين

وصرح رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية في البيان بأن تلك الأفعال تتنافى مع القواعد الشرعية والأصول الصوفية المستمدة من كتاب الله وسنه رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم، مؤكدا رفض كافة البدع والخرافات التي لا تمت بصله إلى المنهج الصوفي.

وقال إن ذكر المولى- عز وجل- لابد أن يكون في خشوع وأدب، وله قواعد من الوقار والخشوع، لذلك اتخذت هذا القرار بوقفهم وإحالتهم للتحقيق .

ترشيحاتنا

ط§ظ„ط¨ظ†ظƒ ط§ظ„ط²ط±ط§ط¹ظٹ

إصدارات أخبار اليوم