روسيا 2018|إنجلترا تبحث عن الفوز الثاني أمام بنما..الأحد

إنجلترا وبنما
إنجلترا وبنما

يلتقي منتخب إنجلترا منتخب بنما، الأحد 24 يونيو، في تمام الساعة الثانية ظهرًا على ملعب نيزني نوفغورود، تحت إدارة الحكم المصري جهاد جريشة.

بدأ الأسود الثلاثة مشاركتهم في كأس العالم لأول مرة منذ 12 عامًا، بالفوز في المباراة الافتتاحية على تونس بهدفين لهدف وهم يتطلّعون الآن إلى تحقيق المزيد من النقاط ضد بنما، واضعين نصب أعينهم فكرة واضحة: حسم التأهل أو على الأقل الإقتراب من ضمان العبور إلى ثمن النهائي، ومن ثم التنافس على قمة المجموعة في الجولة الأخيرة ضد بلجيكا على الأرجح.

بالنظر إلى المستوى الباهر الذي يقدمه هاري كاين وقُدرة الإنجليز المعهودة على خلق الخطر من الكرات الثابتة - كما كان الحال في الهدفين ضد تونس - سيُحاول الأسود الثلاثة أن يكونوا أكثر فعالية: ففي المباراة الأولى، أتيحت لهم 17 فرصة أمام المرمى التونسي، لكنهم لم يتمكّنوا من تسجيل الهدف الثاني (2-1) إلا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

لكن بنما لم تقل كلمتها الأخيرة. صحيح أن لاعبي كتيبة كاناليروس يدركون مدى قوة منافسهم، إلا أنهم ليسوا على استعداد للإستسلام، إذ سيحاولون كبح جماح الإنجليز بدفاع قوي مثلما فعلوا في الشوط الأول من مباراتهم الإفتتاحية ضد بلجيكا. لكن حتى وإن نجحوا في ذلك، فإنهم يعانون في المقابل من عُقم هجومي كبير. فهل سيجدون طريقهم إلى الهدف هذه المرة؟

بعد خوض تجربة الظهور الأول في نهائيات كأس العالم، يترك البنميون خلفهم ما ينطوي عليه اليوم الأول من توتر وقلق وضغط نفسي، مركّزين الآن على الإستمرار في المنافسة واستنباط الدروس. فأمام منتخب إنجلترا الصعب، سيسعى فريق كاناليروس التأقلم مع التغييرات التكتيكية اللازمة التي من المتوقع أن تطال خطته المعهودة 4-1-4-1، مع محاولة التحلي بالقوّة التي من شأنها أن تتيح له البقاء في السباق.

التشكيلتان المحتملتان
إنجلترا: جوردان بيكفورد؛ كايل والكر، جون ستونز، هاري ماجواير؛ كييران تريبيير، روبن لوفتوس-تشيك، جوردان هندرسون، جيسي لينجارد، آشلي يونج؛ ماركوس راشفورد، هاري كاين

بنما: خايمي بينيدو؛ رومان توريس، فيديل إسكوبار، مايكل موريو، إيريك ديفيس؛ جابرييل جوميز، أنيبال جودوي، أرماندو كوبر، إدجار بارسيناس، خوسيه لويس رودريجيز؛ بلاس بيريز