تفاصيل وفاة «زلطة» داخل حجز قسم حدائق القبة

تفاصيل وفاة «زلطة» داخل حجز قسم كوبري القبة
تفاصيل وفاة «زلطة» داخل حجز قسم كوبري القبة

أثارت واقعة وفاة شاب محتجز داخل قسم حدائق القبة كثيرًا من الجدل في الشارع المصري، ورغبة في معرفة أسباب وفاة «أحمد سيد عيد» الشهير بـ «زلطة» حيث ظل محتجز داخل الزنزانة لمدة 72 ساعة على ذمة قضية سرقة، وعقب الوفاة تحركت جميع الجهات المسئولة وقامت بإتخاذ كافة الاجراءات للوقوف على أسباب وتفاصيل وقوع الحادث.

 

من جانبها تستعرض «بوابة أخبار اليوم» في التقرير التالي تسلسل لأحداث قصة وفاة زلطة وتحركات الجهات المسئولة ومتابعة التحقيق لمعرفة الحقيقة:

 

وفاة زلطة

شهد قسم شرطة حدائق القبة مساء الجمعة 22 يونيو، وفاة المتهم «أحمد. س»، وشهرته «زلطة» 28 عامًا، حيث كان محتجزا على خلفية اتهامه بالسرقة في إحدى القضايا، وتوفي بالتزامن مع احتجازه داخل القسم، الأمر الذي تسبب في بعض المناوشات بين أسرة الضحية وقوات الأمن.



كردون أمني

قرر اللواء خالد عبد العال، مدير أمن القاهرة فتح التحقيق في واقعة وفاة المتهم وكلف عددًا من قوات مكافحة الشغب وقوات من الأمن المركزي، بفرض كردون أمني بمحيط القسم.


التحقيق والتفتيش

فور علم  اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، وجه بإحالة واقعة وفاة أحد المواطنين المتهمين، على ذمة قضية سرقة داخل حجز قسم شرطة حدائق القبة؛ لقطاع التفتيش والرقابة للوقوف علي خلفياته، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية قبل الواقعة وإحالتها للنيابة العامه لتولي التحقيق.

وزير الداخلية يحيل واقعة وفاة متهم بقسم شرطة الحدائق للتفتيش


التحفظ على كاميرات المراقبة

أمرت نيابة غرب القاهرة الكلية، بإشراف المستشار عبدالرحمن شتله، بالتحفظ على كاميرات المراقبة داخل قسم حدائق القبة الذي شهد وفاة شاب بداخله، وكلفت النيابة بدفن الشاب عقب تشريح جثته، فيما انتقل فريق من النيابة لمعاينة حجز قسم حدائق القبة، والاستماع لشهود العيان وأفراد الشرطة المتواجدين وقت الحادث.

التحفظ على كاميرات المراقبة داخل قسم حدائق القبة
 

النيابة ومعرفة سبب الوفاة

كشفت المناظرة الأولية للنيابة العامة، بإشراف المستشار عبد الرحمن شتلة، المحامي العام الأول لنيابات غرب القاهرة، أن جثة الشاب المتوفي داخل قسم شرطة حدائق القبة اليوم السبت، خالية من أي إصابات ظاهرية، ودلت معاينة النيابة العامة، التي أجرتها النيابة لجثة «أحمد.س» وشهرته «زلطة» عن وصوله لمستشفي الزيتون جثة هامدة.


وتواصل النيابة، الاستماع إلى أقوال ضابط بقسم شرطة حدائق القبة، وعددًا من أمناء الشرطة والمحتجزين في واقعة وفاة الشاب، وكانت النيابة، قد أمرت بتشريح جثة الشاب داخل قسم شرطة حدائق القبة ودفنه، في الساعات الأولى اليوم السبت.


النيابة تستمع لشهادة الضباط بعد وفاة شاب بقسم حدائق القبة

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم