البابا تواضروس يزور السفير المصري بلبنان

البابا تواضروس يزور السفير المصري بلبنان
البابا تواضروس يزور السفير المصري بلبنان

استقبل سفير مصر ببيروت نزيه النجاري بمقر إقامته بلبنان ،اليوم السبت، قداسة البابا تواضروس الثاني والوفد المرافق له.

وقال السفير المصري: "أنا خريج مدرسة العائلة المقدسة بمصر ومازالت أذكر مديرها بهيبته ومحبته فما بالكم بشعوري بزيارة قداسة البابا لي بدار السكن".

وأضاف "أرحب بكل الحاضرين والوفد المرافق وأعضاء السفارة والذين عملوا على ترتيب هذه الزيارة. وأكد: أهمية الزيارة من أهمية الضيف كما أيضًا من أهمية العلاقة بين البلدين لبناء ضرورة التعايش والسلام والتسامح وقداسة البابا من تبنى هذا الفكر فكر التسامح والسلام والحاضرين يمثلون التنوع الموجود في لبنان ، موضوع المواطنة هو الذي يدعم حقوق المواطن في الاستقرار ".

ومن جانبه قال قداسة البابا تواضروس الثاني: "أنا سعيد بوجودي في هذا المجمع الكريم وسعيد بزيارة لبنان ، في القرن الخامس والسادس الميلادي أحد البطاركة الذين تعبوا في الكنيسة السريانية ذهب إلى مصر وتنيح هناك، وظل جسده محفوظ في دير مارمينا بمريوط ، والكنيسة السريانية أرادت تدشين كنيسة بمقر البطريرك على اسم مار ساويرس الأنطاكي وتم وضع جزء من رفاته في هذه الكنيسة وهذا يوضح أن مصر بلد الأمن والأمان والسلام، لقد كان لجوء هذا القديس لمصر تمامًا مثل العائلة المقدسة التي زارت مصر".

وأضاف السفير "وعند زيارة السيد رئيس الجمهورية ودولة رئيس مجلس النواب ودولة رئيس مجلس الوزراء دار الحديث عن مصر واستقرار لبنان فهي زهرة الدولة العربية. نحن دائمًا نقول: إن الدين للديان والوطن للإنسان. فالدين هو حياة شخصية أما الوطن فهو للإنسان".

وأضاف: "التعددية الموجودة في لبنان يحكمها دستور كما قال لي السيد رئيس الوزراء، وهذا يدل على صفات هذا البلد الجميل". وختم كلمته قائلا "أشكر السيد السفير على هذه الزيارة الكريمة كما أشكر السيدة حرمه على هذه الضيافة ولبنان لها ذكر عطر وحسن".